أخبار سياسية

واشنطن تجدد التزامها بدعم التسوية السياسية الشاملة في اليمن

08/06/2023, 16:12:07

جدد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، التزام بلاده بدعم الجهود الجارية لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار.

كما أكد الوزير الأميركي خلال مباحثات مع رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي على دعم واشنطن للمجلس الرئاسي، والحكومة، ومواصلة تدخلاتها الانسانية، والانمائية على كافة المستويات.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية ان المباحثات ناقشت، الدعم المطلوب لتعزيز الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والجهود الرامية لإحياء مسار السلام.

واشاد العليمي بدور الولايات المتحدة، من أجل تجديد الهدنة، ومساهماتها في محاربة تهريب الاسلحة الايرانية، والمواد المخدرة للحوثيين.

وجدد التأكيد على أهمية مضاعفة الضغوط من أجل تحقيق السلام العادل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

وفي وقت سابق، جدد رئيس مجلس القيادة "رشاد العليمي" تأكيد انفتاح المجلس والحكومة على كافة الجهود الرامية لإحلال السلام، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي أوجدتها مليشيا الحوثي.

وقال خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية الاسترالي "تيم واتس" إن مسؤوليات المجتمع الدولي يجب أن تتضاعف؛ لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء معاناة اليمنيين.

بدوره، أكد المسؤول الأسترالي دعم بلاده لمجلس القيادة والحكومة اليمنية وكافة الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب، واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

في غضون ذلك، أكد بيان خليجي أمريكي مشترك دعم وحدة وسيادة واستقلال اليمن وسلامة أراضيه، والوصول إلى تحقيق عملية سياسية شاملة.

جاء ذلك في ختام الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة، الذي انعقد في الرياض.

وأكد الجانبان أهمية جهود السلام المستمرة التي تقودها الأمم المتحدة، وعبروا عن أملهم في رؤية عملية سياسية يمنية - يمنية شاملة تفضي إلى وضع نهاية دائمة للصراع.

أخبار سياسية

المليشيا تؤكد استمرار مفاوضاتها مع السعودية والحكومة تحذر من العودة إلى مربع الحرب

قالت مليشيا الحوثي، إن محادثاتها مع السعودية مستمرة في أول تصريح بشأن المشاورات بين الطرفين بعد الهجوم الحوثي الذي استهدف القوات البحرينية في المملكة الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة آخرين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.