أخبار سياسية

واشنطن: تعلق على وقف الحرب الجزئي في اليمن

21/01/2023, 08:35:48
المصدر : غرفة الأخبار

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الوضع في اليمن أفضل حاليا بسبب وقف إطلاق النار القائم على إثر المحادثات بين السعودية والحوثيين.

ويأتي تصريح بلينكن في وقت يواجه المبعوث الأممي لليمن صعوبات في إحياء الهدنة، التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي، وعدم توصل الحكومة والحوثيين إلى اتفاق على تمديدها.

من جهته، أكد مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ديريك شوليه، أن إدارة الرئيس جو بايدن ملتزمة بشراكتها الأمنية مع السعودية، لردع الهجمات الإيرانية في المنطقة، في إشارة الى هجمات الحوثيين.

وقبل أيام، تعهد بايدن بأن إدارته ستواصل السعي دبلوماسياً لإنهاء الحرب في اليمن.

وفي وقت سابق، شددت الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة وحدة مجلس القيادة؛ من أجل التفاوض على إنهاء الصراع مع مليشيا الحوثي.

وشدد السفير الأمريكي "ستيفن فيغن"، خلال لقائه رئيس حزب الإصلاح "محمد اليدومي"، على أهمية أن تضع جميع الأطراف السياسية اليمنية خلافاتها جانبا؛ من أجل التوصل إلى حل دائم وشامل للصراع.

أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون نفذوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

أخبار سياسية

الجيش الأميركي: دمرنا أربعة رادارات للحوثيين وقارباً وطائرة مسيَّرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) أن القوات الأمريكية تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير أربعة رادارات تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.