أخبار سياسية

واشنطن تنهي مهمة حاملتي طائرات بالشرق الأوسط

12/09/2024, 15:50:10

أنهت وزارة الدفاع الأميركية مهمة حاملتي طائرات في الشرق الأوسط وقررت إعادتهما إلى قاعدتهما، وذلك بعد تعزيز واشنطن وجودها العسكري بالمنطقة تحسباً لأي هجمات من إيران والجماعات المدعومة منها.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين قولهم إنه من المتوقع أن تكون حاملة الطائرات "يو إس إس تيودور روزفلت" والمدمرة "يو إس إس دانيال إينوي" في منطقة المحيطين الهندي والهادي اليوم.

وبحسب المسؤولين، فإن المدمرة الأخرى "يو إس إس راسل" غادرت الشرق الأوسط بالفعل، وتعمل في بحر جنوب الصين، أما حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" فستبقى في منطقة خليج عمان التي وصلت إليها قبل ثلاثة أسابيع.

وذكرت الوكالة أن عددا من السفن الأميركية ما زالت توجد في شرق البحر المتوسط، فضلا عن مدمرتين والغواصة الموجهة بالصواريخ "يو إس إس جورجيا" الموجودة في البحر الأحمر لمواجهة هجمات الحوثيين.

في الأثناء، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها نجحت في تدمير منظومة صواريخ حوثية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأشارت إلى أنه تبين أن هذا النظام يشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

واشنطن تنهي مهمة حاملتي طائرات بالشرق الأوسط وتبقي مدمرتين وغواصة بالبحر الأحمر لصد الهجمات الحوثيةوأوضحت أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

أخبار سياسية

واشنطن: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"

قال عضو المكتب السياسي لمليشيا الحوثي محمد البخيتي، الإثنين، إن الولايات المتحدة عرضت الاعتراف بحكومة الحوثيين في صنعاء في محاولة من جانبها لوقف الهجمات التي تشنها الجماعة، فيما وصف مسؤول أميركي هذه التصريحات بأنها كاذبة.

أخبار سياسية

محكمة تقضي بإعدام زعيم الحوثيين وثلاثة من معاونيه

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في حضرموت بإعدام زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وثلاثة من معاونيه لإدانتهم بجرائم استهداف السيادة الوطنية والاتصال غير المشروع بدولة أجنبية والضلوع في قصف منشآت نفطية بحضرموت وشبوة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.