أخبار سياسية

وزير الخارجية السعودي: مستعدون للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية في أقرب فرصة

20/02/2024, 16:03:35

أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، استعداد بلاده للتوقيع على خارطة الطريق التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، بشأن الأزمة اليمنية.

وقال بن فرحان في مقابلة مع فرانس 24، إن الرياض ملتزمة بخارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة لحل أزمة اليمن، ومستعدة للتوقيع عليها في أقرب فرصة.

ونفى الوزير السعودي توقف جهود التوصل إلى سلام بفعل التوترات في البحر الأحمر، مؤكدا أن المملكة تعتزم مواصلة السير على طريق إنهاء الحرب في اليمن.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة توصل الأطراف اليمنية إلى تفاهمات للالتزام بمجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية، والانخراط في عملية سياسية جامعة.

وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن، ليندركينغ، دعا الحوثيين إلى وقف هجماتهم البحرية والعودة إلى عملية السلام في اليمن.

كذلك أشاد ليندركينغ بالعمل الذي قامت به السعودية للتوسط بين الحوثيين والحكومة اليمنية من أجل المضي قدماً نحو السلام. إلا أنه أكد أن تلك العملية متوقفة الآن والمسؤولية تقع على عاتق الحوثيين.

أخبار سياسية

واشنطن تؤكد رفضها لسلام يكون فيه الحوثيون الطرف الأقوى وتؤكد أن خارطة السلام السعودية صعبة

قال السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن"، إن تحقيق السلام في اليمن لا يزال صعبا وبعيد المنال. وأضاف خلال مشاركته في ندوة لمعهد واشنطن للدراسات، أن خارطة السلام السعودية لن تكون قابلة للتطبيق على المدى القريب، بالنظر لنوايا الحوثي ودوافعه، وتعقيدات الصراع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.