أخبار سياسية

وزير الدفاع المقدشي يصل عدن لأول مرة منذ تعيينه

18/04/2022, 13:19:16
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت مصادر ملاحية في مطار عدن الدولي وصول وزير الدفاع محمد المقدشي وعضو المجلس الرئاسي فرج البحسني والمبعوث الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم الإثنين. 

وكانت قد وصلت طائرتان سعوديتان إلى مطار عدن الدولي وسط تحليق مكثف لطائرات حربية تابعة للتحالف في سماء المدينة.

ومن المتوقع أن يلتقي المبعوث الأممي قيادات مؤسسات الدولة العائدة إلى العاصمة المؤقتة عدن حيث إنه سبق وأن زار خلال الأيام الماضية صنعاء والتقى خلالها قيادات مليشيا الحوثي.

وفي وقت سابق وصل رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشورى إلى عدن قادمين من العاصمة السعودية (الرياض). 

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن مجلس النواب سيعقد بعدن دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل أجهزته ولجانه. 

وأشارت إلى أن المجلس سينعقد في إطار التئام كافة مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن، وسيقف خلال جلساته أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية.

ولفتت إلى أن عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة، تمثل مرحلة جديدة في جوانب استكمال استعادة الدولة وتجاوز التحديات الاقتصادية وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

أخبار سياسية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مُسيرات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الأحد، أن القوات التابعة لها تعاملت مع هجومين بطائرات مسيرة يومي الجمعة والسبت، ونجحت في تدمير ثلاث مُسيرات بمناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي في خليج عدن والبحر الأحمر.

أخبار سياسية

أسبيدس تعتقل قراصنة في خليج عدن وقائد أمريكي يبحث في الرياض هجمات الحوثيين

قوة بحرية أوروبية تعتقل ستة قراصنة مشتبه بهم في حادثة إطلاق نار على ناقلة نفط أثناء مرورها في خليج عدن، في وقت بحث قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا خلال زيارته السعودية المخاوف الأمنية المشتركة وهجمات الحوثيين على السفن

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.