منوعات

اختراع جديد قد يغيّر شكل العالم في المستقبل القريب

09/10/2021, 12:27:46

ينتقل العالم بسرعة مذهلة في تطوير نمط حياته، مستغلا قدرته الفائقة في قهر الطبيعة، والسير مسرعا في تطوير سبل الرفاهية لحياته. 

مؤخرا، تمكن فريق من الطلاب الهولنديين، وعددهم 22 طالبا، بقيادة عربة نقل كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية مكتفية ذاتيًا تماما.

ويعد هذا الاختراع فريدا من نوعه، وقد يدشن لمرحلة جديدة في عالم السكن لبني الإنسان بعد إمكانية إخراجه من السكون في مكان معين ليصبح جاهزا للانتقال في أماكن متعددة. 

واستمرت الرحلة في المسكن الجديد المتنقل قرابة شهر كامل، حيث قطعت مسافة 3000 كيلومتر، ابتداء من 'أيندهوفن' إلى منتجع 'طريفة' الشاطئي في إسبانيا.

وحصلت عربة 'الكارافان' المستقبلية، التي لا تحتاج إلى تشغيلها في نقاط شحن EV، على ترخيص طريق من قبل هيئة المركبات الهولندية، مما يسمح بقيادتها في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في هذه الأثناء. 

وأطلق على البيت المتنقل اسم Stella Vita، حيث تعمل بألواح شمسية على سطحها، وهي قادرة على التقاط طاقة كافية من الشمس للقيادة لمسافة تصل إلى 730 كم في يوم مشمس  إضافة للسماح بالاستحمام ومشاهدة التلفزيون، وشحن أجهزة الحاسوب المحمول وصنع القهوة.

وتبلغ سرعة المنزل المتنقلة في القصوى 120 كيلومترا في الساعة، فيما هو في الأساس منزل متنقل ذاتي التشغيل يمكن أن يستوعب راكبين، مع مساحة داخلية تشمل مطبخا وسريرا، وأريكة ودشا ومرحاضا.

المصدر : متابعات
منوعات

تزامنا مع إصداراته الجديدة.. مركز المخا يطلق دراسة استطلاعية أولى للرأي

مركز المخا للدراسات الاستراتيجية، أقام يوم أمس الخميس، ندوة لإشهار "المؤشر اليمني"، الذي عقدت في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة نخبة من السياسيين والباحثين، والمفكرين، ومسؤولين يمنين، ومهتمين.

منوعات

أوميكرون يصل السعودية والإمارات وتحذيرات من خطورته على مناعة الجسم

أكدت السعودية والإمارات اكتشاف أول حالة إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون في كل منهما. وقال بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية، بحسب ما نقلته وكالة الأبناء الرسمية، إن السلطات "عزلت الحالة المصابة وهي لشخص قادم من شمال أفريقيا، والأشخاص الذين كانوا على اتصال به".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.