منوعات
ارتفاع أسعار الذهب بعد هبوطه لأدنى مستوى في أسبوع
صعدت أسعار الذهب اليوم الاثنين لتعوض جزءاً من خسائرها السابقة، بعد هبوطها إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع خلال الجلسة الماضية، وسط تراجع أسعار النفط وتذبذب توقعات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
وجاء هذا الارتفاع رغم استمرار الضغوط الناتجة عن التوقعات المتشددة بشأن أسعار الفائدة، عقب الإشارات الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي حدّت من مكاسب المعدن النفيس.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 4197.41 دولاراً للأوقية، بعد أن كان قد تراجع يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له منذ 11 يونيو.
في المقابل، تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.7% لتسجل 4215.90 دولاراً.
وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.8% إلى 66.10 دولاراً للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.2% إلى 1667.97 دولاراً، وزاد البلاديوم بنسبة 1% ليصل إلى 1270.41 دولاراً للأوقية.