منوعات

أطباء اليمن في المهجر: مئات اليمنيين تعرضوا لإنهاء عقود جماعية في السعودية

18/08/2021, 13:27:43

قال أمين عام منظمة "أطباء اليمن في المهجر"، حمدي الحكيمي، إن مئات اليمنيين في الجامعات والمؤسسات الصحية في جنوب السعودية تعرضوا لـ "عمليات إنهاء جماعية".

وقال الحكيمي لوكالة "رويترز" إنه وزملاءه الأطباء والأكاديميين يواجهون الآن أزمة حقيقية مفاجئة، معرباً عن أمله في يُمنحوا الوقت الكافي للعثور على عمل مناسب في بلدان أخرى آمنة. 

وذكر عدد من الأساتذة اليمنيين، الذين تحدثوا مع زملائهم في جامعات الجنوب لرويترز، أن جامعة "نجران" أنهت عقود مائة يمني، وقال البعض إنه جرى تسريح نحو مائتي عامل في جامعات جنوبية أخرى.

وأشارت وثيقة بتأريخ الثامن من أغسطس/ آب من جامعة "نجران"، اطلعت عليها "رويترز"، إلى إخطار بإنهاء خدمة أستاذ يمني مساعد اعتباراً من الرابع عشر من أغسطس/ آب، مؤكدة أن القرار وافق عليه رئيس المعهد، في السابع والعشرين من يوليو/تموز.

كما عرض الإخطار راتب شهرين، بالإضافة إلى أي مستحقات، بما في ذلك مكافأة نهاية الخدمة، وتذكرة العودة إلى الوطن، وفقا لرويترز. 

في سياق متصل، قال مصدر محلي لقناة "بلقيس" إن مئات المسافرين والمركبات تكدست في منفذ "الوديعة" البري، منذ أمس الثلاثاء، بسبب تأخر الإجراءات في المنفذ الحدودي بين السعودية واليمن.

المصدر : غرفة الأخبار
منوعات

حتى العنب.. ينزف في اليمن

ككل شيء في ما كان يُعرف بـ"اليمن السعيد"، يعاني مزارعو العنب من تداعيات حرب مستمرة منذ نحو 7 سنوات، ما أثر سلبا على هذه الفاكهة، التي كانت تنتظرها أسواق الداخل وأخرى خارجية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.