منوعات

الشخصية العربية لعام 2021.. الأديب اليمني الكبير الدكتور عبدالعزيز

12/01/2022, 11:50:42
المصدر : غرفة الأخبار

اختير الشاعر الدكتور عبدالعزيز المقالح الشخصية الثقافية العربية لعام ألفين وواحد وعشرين في العاصمة العمانية (مسقط).

 وعقد النادي الثقافي العماني حفل تكريم للمقالح برعاية وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان، سعيد بن سلطان البوسعيدي.

وتضمن الحفل قراءات نقدية في المنتجات الشعرية والأدبية، شارك فيها عدد من الأكاديميين والنقاد والشعراء العرب، كما تناول الشعراء قراءات من إصدارات الشاعر عبدالعزيز المقالح خلال مسيرته الأدبية.

وفي الختام، قام راعي المناسبة بتكريم الشاعر حيث، تسلمها نيابة عنه الدكتور محمد عبدالسلام منصور. وشارك في الحفل عدد من المفكرين والأدباء والشعراء العرب.

والمقالح حصل على جائزة "اللُّوتس" عام 1986م، ثم وسام الفنون والآداب– عدن 1980م. 

كما حصل على وسام الفنون والآداب- صنعاء 1982م، وجائزة الشارقة للثقافة العربية، بالتعاون مع اليونسكو- باريس 2002، وحصل على جائزة "الفارس" من الدرجة الأولى في الآداب والفنون من الحكومة الفرنسية 2003، وحصل على جائزة الثقافة العربية من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 2004.

منوعات

المذيعون في عدن.. سنوات من الإهمال والنسيان

حاول المذيع اليمني المعروف في إذاعة عدن، منصور سيف سعيد، التكيّف مع وضع الحرب، بعد استمرار إغلاق الإذاعة منذ مارس 2015م، عقب عودته من نزوحه الإجباري إلى محافظة إب، من خلال الأعمال الحرة عن طريق فتحه محلا للخضروات في مدينة الحوطة - المركز الإداري لمحافظة لحج- من أجل تغطية الفراغ، وتوفير مصادر عيش لأسرته.

منوعات

سفير اليمن في تركيا يشارك طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها

شارك السفير اليمني لدى تركيا "محمد صالح طُريق" طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها، مشيداً بدورها الإعلامي. ودعا خلال زيارته مقر القناة في اسطنبول إلى وحدة الصف؛ من أجل العمل على استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، كما أكد دور الإعلام كسلطة رابعة، مشيراً إلى التكافل الاجتماعي والتعاون بين أبناء الجالية اليمنية في تركيا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.