منوعات

بسبب كورونا.. انخفاض عدد المهاجرين الأفارقة إلى اليمن

27/01/2022, 16:00:38
المصدر : غرفة الأخبار

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين إلى اليمن انخفض بشكل كبير منذ ظهور جائحة كورونا.

ووفق مكتب المنظمة، فقد وصل الى اليمن أكثر من سبعة وعشرين ألف مهاجر خلال العام المنصرم ألفين وواحد وعشرين مقارنة بخمسة وثلاثين ألفاً في العام ألفين وعشرين، مضيفة، أنها تقدم لهم الرعاية الصحية وخدمات الحماية والمساعدات.

ولفتت المنظمة، إلى أن ثلثي المهاجرين الإثيوبيين الذين يسافرون عبر جيبوتي في طريقهم إلى اليمن لا يعرفون أن هناك صراعا عسكريا في البلد.
وذكرت أن نحو مائة وثلاثين ألف مهاجر في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

ويتعرض المهاجرون بمن فيهم النساء والأطفال لانتهاكات جسيمة على يد مليشيا الحوثي وجماعات مسلحة أخرى في مختلف مناطق البلاد.
وسبق أن نفّذ عشرات اللاجئين الأفارقة وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في عدن، للمطالبة بإعادتهم إلى بلدانهم.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الأفارقة، نفّذوا وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في 'خور مكسر'، طالبوا خلالها بتقديم المساعدات لهم أو تسهيل عودتهم إلى بلدانهم.
ونظّمت الأمم المتحدة هجرات عودة متعددة للاجئين الأفارقة إلى بلدانهم، خلال الفترات الماضية.

وفي صنعاء، سبق للعشرات من المهاجرين الأفارقة أن نظّموا وقفات احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة.

وكان حريق قد شبّ، في 7 مارس الماضي، في أحد مراكز الاحتجاز بمبنى الجوازات، وذلك بعد إلقاء مسلّحين حوثيين قنابل يدوية على عنابر يتواجد فيها مهاجرون أثيوبيون.

وأدانت منظمات دولية الجريمة، وحمّلت مليشيا الحوثي المسؤولية، مطالبة بتحقيق دولي شفاف في الجريمة.

منوعات

المذيعون في عدن.. سنوات من الإهمال والنسيان

حاول المذيع اليمني المعروف في إذاعة عدن، منصور سيف سعيد، التكيّف مع وضع الحرب، بعد استمرار إغلاق الإذاعة منذ مارس 2015م، عقب عودته من نزوحه الإجباري إلى محافظة إب، من خلال الأعمال الحرة عن طريق فتحه محلا للخضروات في مدينة الحوطة - المركز الإداري لمحافظة لحج- من أجل تغطية الفراغ، وتوفير مصادر عيش لأسرته.

منوعات

سفير اليمن في تركيا يشارك طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها

شارك السفير اليمني لدى تركيا "محمد صالح طُريق" طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها، مشيداً بدورها الإعلامي. ودعا خلال زيارته مقر القناة في اسطنبول إلى وحدة الصف؛ من أجل العمل على استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، كما أكد دور الإعلام كسلطة رابعة، مشيراً إلى التكافل الاجتماعي والتعاون بين أبناء الجالية اليمنية في تركيا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.