منوعات

جرائم الحوثيين.. بطولة كروية في صنعاء باسم "قاسم سليماني"

14/01/2022, 14:56:31
المصدر : غرفة الأخبار

نظّمت مليشيا الحوثي بطولة لكرة القدم باسم قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قُتل بغارة أمريكية في العراق.

ونظّم مكتب الشباب والرياضة في العاصمة صنعاء هذه البطولة ضمن مساعي المليشيا لتجسيد التبعية لإيران، ونشر أفكارها المتطرّفة في أوساط الشباب اليمني.

وواجهت المليشيا انتقادات واسعة نظير ما تقوم به من استغلال مؤسسات الدولة وتنفيذ أجندة طهران في البلاد.
وأسس قاسم سليماني ستة جيوش خارج الأراضي الإيرانية من بينها مليشيا الحوثي.

وسبق أن أحيت مليشيا الحوثي، في صنعاء، ذكرى مصرع سليماني، في فعالية رسمية شاركت فيها قيادات حوثية، وسفير إيران السابق لدى المليشيا، حسن إيرلو.

وفي الفعالية، التي وصفها إعلام المليشيا بالكبرى، قال رئيس حكومة المليشيا غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور، إن صنعاء باتت مع الأمّة في صفّ واحد، في إشارة إلى إيران.

ورُفعت صور "سليماني" في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، إلى جانب إعلام المليشيا الذي تحدّث بإسهاب عن سليماني، وذِكرى رحيله على أيدي القوات الأمريكية، العام الماضي، في العراق.

في السياق ذاته، اعتبر حسن إيرلو، حينها من داخل جامع "الصالح" (مكان الاحتفال)، بأن اليمن تعد الأمل للعالم الإسلامي، في إشارة إلى سيطرة الحوثيين على مقاليد الأمور في صنعاء وتبعيتها لهيمنة بلاده على المنطقة.

وكان قائد فليق "القدس" بالحرس الثوري الإيراني (قاسم سلماني)، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي الموالي لطهران (أبو مهدي المهندس) قتلا بضربة أمريكية استهدفت سيارتهما قرب مطار بغداد، في الثالث من يناير ألفين وتسعة عشر.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.