منوعات

"حيث الإنسان" يعيد "نجم" إلى المدرسة

11/05/2021, 10:04:08
المصدر : غرفة الأخبار

عرض برنامج "حيث الإنسان"، في حلقته الثامنة والعشرين، قصة طفل يعيش مع أسرته في مخيّم "الجفينة" بمأرب بعد أن تخلّى عن الدراسة لصالح العمل، وإعالة أسرته التي فقدت عائلها. 

وفي الحلقة، قُدّمت قصة نجم، وهو طفل ذو عشرة أعوام، وُلد فاقداً للسمع والنّطق، ووجد نفسه يعيل والدته وشقيقه وأخته، ويقوم ببيع "الفشار"، بواسطة دراجته الهوائية، ما يعرّضه لعدّة مخاطر.

واشترط البرنامج، الذي تموّله مؤسسة "توكل كرمان"، على الأسرة عودة نجم إلى الدراسة في مدرسة "الميثاق"، حيث يوجد فصل وحيد لتعليم الصّم، وقد وافقت الأُسرة على الشرط، وقامت بإعادة نجم إلى صفوف الدراسة، فيما تتولّى والدته إدارة المتجر، الذي افتتحه "حيث الإنسان" لصالح الأسرة.

كما تولى البرنامج تمويل عملية إكمال بناء المنزل، وإضافة غرفة، وسطح، وبناء محل للبيع، وتزويده بكافة البضائع التي يحتاجها المحل.

منوعات

يكافحون للحفاظ على حرفتهم من الاندثار.. صناع الفخار في اليمن يتحدون الظروف

تقف صناعة الفخار باليمن شاهدا على عصور تاريخية لعبت فيها دور البطولة في تشكيلات الأواني والتماثيل قبل حلول الماكينات التكنولوجية وباتت هذه الحرقة اليوم كأنها تكافح من أجل البقاء في مواجهة الاندثار.

منوعات

طقوس رمضانية يمنية في طريقها إلى الاندثار

يقترب الحاج اليمني السبعيني علي أحمد إلى مائدة الإفطار، وسط مسجد "السعيد" في مدينة تعز، دون أن يسمع صوت مدفع رمضان، الذي تعوَّد عليه لعقود من الزمن، واختفى منذ بداية الحرب في اليمن كواحدة من الطقوس الرمضانية، التي بدأت بالاندثار.

منوعات

توزيع جوائز تزيد عن مليون ريال كل ليلة.. "حيث الإنسان" يبدأ موسمه السادس من مزرعة في لحج

تبث الليلة قناة "بلقيس" أولى حلقات برنامج "حيث الإنسان"، في موسمه السادس، الذي يبدأ من محافظة لحج. وتنوّعت مشاريع هذا العام، الممولة من مؤسسة "توكل كرمان"، بين دعم العملية التعليمية؛ من خلال بناء المدارس، وترميمها، ودعم مشاريع المياه عبر حفر الآبار، وتزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.