منوعات

سفير اليمن في تركيا يشارك طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها

11/05/2022, 13:26:04
المصدر : غرفة الأخبار

شارك السفير اليمني لدى تركيا "محمد صالح طُريق" طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها، مشيداً بدورها الإعلامي.

ودعا خلال زيارته مقر القناة في اسطنبول إلى وحدة الصف؛ من أجل العمل على استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، كما أكد دور الإعلام كسلطة رابعة، مشيراً إلى التكافل الاجتماعي والتعاون بين أبناء الجالية اليمنية في تركيا.

ووقفت قناة بلقيس خلال سبع سنوات من انطلاقها على مسافة واحدة من الجميع، وفضلت الانحياز لقضايا اليمنيين بعيداً عن التجاذبات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضحت بلقيس في بيان لها بمناسبة ذكرى انطلاقتها أن رسالتها تلك جعلتها تدفع ضريبة غالية، فقَدت على إثرها أربعةً من الزملاء المراسلين والمصورين في عمليات استهداف مباشرة من قِبل مليشيا الحوثي في كلٍ من ذمار، مأرب، تعز، وعدن.

وأكدت القناةُ أن الالتزام الذي قطعته منذ اليوم الأول هو التعبير عن أصوات اليمنيين، وإسناد جهود استعادة الدولة ومقاومةِ الاستبداد ومحاولات تقسيم البلاد.

منوعات

يوم الأغنية اليمنية.. الموسيقى في مواجهة آثار الحرب البشعة

ينتزع اليمنيون مناسبة جديدة لأنفسهم من أجل لإحتفاء بأغنياتهم هذه المرة في محاولة لمواجهة آثار الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من سبعة أعوام، وهي واحدة من المناسبات التي ابتكرت مؤخراً إضافة إلى يوم البن اليمني ويوم الوعل اليمني كتعبير واضح عن رغبتهم بالحفاظ على هويتهم الحضارية والتاريخية.

منوعات

"الشتات اليمني".. مجموعة قصصية للأديب والسياسي خالد اليماني

صدرت مؤخرا عن دار "ميريت" الثقافية في القاهرة، المجموعة القصصية "كتاب الشتات اليمني" للأستاذ خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني الأسبق وتتناول المجموعة القصصية التي صدرت باللغتين العربية والإنكليزية، خمس قصص قصيرة لشخوص من واقع اللجوء المرير صاغها الكاتب بقالب أدبي.

منوعات

حكاية لوحة يمنية.. باعها الإمام أحمد وقسمت بين متحفين!

الباحث المتخصص في الآثار، عبد الله محسن، يقول إن اللوحة الأثرية اليمنية الشهيرة "ذات مزر"، التي يظهر جزء منها على ورقة العشرين ريالاً، باعها الإمام أحمد حميد الدين للدكتور جيرود فوستر بالتيمور عام 1962م قبيل ثورة 26 سبتمبر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.