منوعات

صنعاء.. وفاة فتاة غرقا في مياه سد شاحك وإنقاذ آخرين

06/05/2022, 14:56:07
المصدر : غرفة الأخبار

توفيت فتاة في حادثة غرق بمياه سد شاحك في مديرية الطيال التابعة لمحافظة صنعاء، فيما جرى إنقاذ ثلاث أخريات وشخص رابع جميعهم من أسرة واحدة.

وقال مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خالد المنتصر، إن خمسة أشخاص من أسرة واحدة بينهم أربع فتيات غرقوا في سد شاحك.

وأشار إلى أن فتاة تبلغ من العمر خمسة عشر عاما توفيت، فيما أُنقذ الآخرون.

ودعا المنتصر المواطنين إلى توخي الحيطة، والالتزام بالتحذيرات الخاصة بعدم السباحة في السدود والشلالات حفاظا على حياتهم.

وتتكرر حوادث الغرق في مياه السدود وبعض الأحواض المائية المنتشرة في عدد من المحافظات خاصة خلال الأعياد.

ويذهب مواطنون إلى هذه الأماكن للبحث عن متنزهات لقضاء إجازة العيد بعيدا عن التجمعات السكانية وسط المدن.

منوعات

يوم الأغنية اليمنية.. الموسيقى في مواجهة آثار الحرب البشعة

ينتزع اليمنيون مناسبة جديدة لأنفسهم من أجل لإحتفاء بأغنياتهم هذه المرة في محاولة لمواجهة آثار الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من سبعة أعوام، وهي واحدة من المناسبات التي ابتكرت مؤخراً إضافة إلى يوم البن اليمني ويوم الوعل اليمني كتعبير واضح عن رغبتهم بالحفاظ على هويتهم الحضارية والتاريخية.

منوعات

"الشتات اليمني".. مجموعة قصصية للأديب والسياسي خالد اليماني

صدرت مؤخرا عن دار "ميريت" الثقافية في القاهرة، المجموعة القصصية "كتاب الشتات اليمني" للأستاذ خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني الأسبق وتتناول المجموعة القصصية التي صدرت باللغتين العربية والإنكليزية، خمس قصص قصيرة لشخوص من واقع اللجوء المرير صاغها الكاتب بقالب أدبي.

منوعات

حكاية لوحة يمنية.. باعها الإمام أحمد وقسمت بين متحفين!

الباحث المتخصص في الآثار، عبد الله محسن، يقول إن اللوحة الأثرية اليمنية الشهيرة "ذات مزر"، التي يظهر جزء منها على ورقة العشرين ريالاً، باعها الإمام أحمد حميد الدين للدكتور جيرود فوستر بالتيمور عام 1962م قبيل ثورة 26 سبتمبر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.