منوعات

كوكب الذبياني.. أبرز الناشطات الحقوقيات في مجال السلام في اليمن

17/05/2022, 14:10:53
المصدر : غرفة الأخبار

اختارت زمالة برنامج دعم القيادات السياسية النسائية البارزة في صنع السياسات والتأثير عليها في العالم “VVEngage” الناشطة اليمنية كوكب الذيباني كأبرز الناشطات الحقوقيات في مجال السلام باليمن.

وقالت الناشطة كوكب الذيباني، في تغريدة لها على موقع "تويتر": "يشرفني أن يتم اختياري من قبل VitalVoices (أصوات حيوية) واحدة من 30 امرأة في زمالة VVEngage لعام 2022".

وأكدت أنها متحمسة بالقدر نفسه للعمل مع القيادات النسائية الملهمة، والمؤثرات من جميع أنحاء العالم.

وزمالة VVEngage تهدف إلى زيادة قدرة وسلطة اتخاذ القرار، وفعالية القيادات النسائية في السياسة والحكومة، وتحويل الثقافة حول القيادة العامة للمرأة والتحرك نحو المساواة في التمثيل العام على مستوى العالم.

وتضم هذه الزمالة 30 امرأة من القيادات السياسية النسائية من 26 دولة في العالم، ممن يجلبن خبرات وتجارب قيادية متنوعة إلى الزمالة.

وكوكب الذيباني صحافية وناشطة في مجال السلام وحقوق المرأة، وأحد مؤسسي منظمة Women 4 Yemen، وهي شبكة نسائية تدعم السلام في اليمن.

منوعات

مؤلف "آيات شيطانية".. سلمان رشدي يتعرض للطعن (فيديو)

الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي أصدر المرشد الأعلى الإيراني آية الله روح الله الخميني فتوى بهدر دمه عام 1989 بسبب روايته "الآيات الشيطانية"، يتعرض لهجوم اليوم الجمعة في قاعة كان يستعدّ لإلقاء محاضرة فيها بغرب ولاية نيويورك.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.