منوعات

مسافة واحدة من الجميع.. "بلقيس" تحتفل بالذكرى السابعة

10/05/2022, 11:47:08
المصدر : غرفة الأخبار

تحتفل قناة "بلقيس" بالذكرى السابعة للانطلاقة التي تصادف يوم غد الأربعاء، الحادي عشر من مايو.

وقالت القناة، في بيان لها، إنها وقفت -خلال السنوات الفائتة- على مسافة واحدة من القوى، وفضلت الانحياز لقضايا اليمنيين، في ظل التجاذبات من قِبل اللاعبين الإقليميين والدوليين والأدوات المحلية.

وبيّنت أن رسالتها تلك جعلتها تدفع ضربية غالية فقدت على إثرها أربعة من الزملاء المراسلين والمصوّرين بعملية استهداف مباشر من قِبل مليشيا الحوثي في كل من ذمار ومأرب وتعز وعدن.

وأكدت أن الالتزام، الذي قطعته القناة منذ اليوم الأول، هو التعبير عن أصوات اليمنيين، وإسناد جهود استعادة الدولة، ومقاومة الاستبداد، ومحاولات تقسيم البلاد، وهي قضايا لا يمكن المساومة عليها أو التنازل عنها.

وشكرت القناة لجميع الزملاء العاملين في الميدان، ولطاقم القناة، على جهودهم ومثابرتهم، لتقديم صورة مختلفة ومغايرة عن الإعلام اليمني.
ووجهت التحية لجمهور القناة ومحبيها، الذين لطالما كانوا هم المحرك والداعم الحقيقي للقناة، في استمراريتها لتقديم رسالتها الإعلامية.

وكانت قناة "بلقيس" قد أختتمت خارطتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان، التي تنوّعت بين البرامج السياسية والاجتماعية والدينية والمسابقات.

وسياسياً، عرضت القناة لقاءات هامة مع شخصيات عاصرت مختلف المراحل، ففي برنامج "الشاهد"، تحدث المناضل محمد عبدالله الفسيل عن مختلف المراحل التي عاصرها اليمنيون منذ ما قبل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وصولا إلى ما يحدث اليوم على الساحة المحلية.

كما خصص البرنامج عددا من الحلقات للمفكّر والمؤرّخ الدكتور سلطان المعمري، كُرست في مجملها لتقييم التجربة السياسية للأحزاب اليمنية.

وبثت القناة حصريا فتاوى القاضي محمد بن إسماعيل العمراني طيلة شهر رمضان التي صححت الكثير من المفاهيم حول قضايا خلافية عدّة.

ومن خلال البرامج التفاعلية، تمكن المشاهدون من المشاركة المباشرة عبر المسابقات، طيلة الشهر، من خلال برنامجي "حيث الإنسان" و"ليالي بلقيس".

وميدانياً، عرض برنامج "حيث الإنسان" تسعة وعشرين مشروعا، تم إنجازها وتمويلها من مؤسسة "توكل كرمان"، شملت مختلف المحافظات، التي تمكّن البرنامج من الوصول إليها.

وتعددت المشاريع، التي وصلت تكلفتها قرابة المليون دولار، بين دعم التعليم، والصحة، ومشاريع الأفراد.

منوعات

المذيعون في عدن.. سنوات من الإهمال والنسيان

حاول المذيع اليمني المعروف في إذاعة عدن، منصور سيف سعيد، التكيّف مع وضع الحرب، بعد استمرار إغلاق الإذاعة منذ مارس 2015م، عقب عودته من نزوحه الإجباري إلى محافظة إب، من خلال الأعمال الحرة عن طريق فتحه محلا للخضروات في مدينة الحوطة - المركز الإداري لمحافظة لحج- من أجل تغطية الفراغ، وتوفير مصادر عيش لأسرته.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.