منوعات

هكذا تابع اليمنيون افتتاح كأس العالم في قطر وأول مباريات المونديال

20/11/2022, 22:26:42

تدفقت الجماهير اليمنية إلى مختلف الميادين في عدد من المدن المتفرقة وفي مقدمتها تعز وعدن ومأرب وصنعاء وبقية المحافظات لمتابعة حفل افتتاح بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ والمباراة الأولى بين قطر والإكوادور والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين. 

وأظهرت الصور التي تداولها النشطاء متابعة اليمنيين لحفل انطلاق البطولة وحجم الحشود الكبيرة التي تسمرت أمام الشاشات العملاقة في مختلف المناطق اليمنية. 

متابعة لافتة  

منذ وقت مبكر قام مكتب الشباب والرياضة في تعز بتجهيز شاشات المتابعة في عشر مديريات بالمدينة وتركزت في  ملعب الشهداءوسط المدينة وملعب عبدالعزيز القاضي في مديرية صالة وكذلك عند مقر الغرفة التجارية واستراحة العامري بمديرية القاهرة وملعب الطائرة في مديرية المظفر وميدان حارة الهدى في مديرية القاهرة وكذلك في مدرسة ٢٦ سبتمبر بمديرية المظفر ومجمع ٢٢ مايو - في مديرية مشرعة وحدنان وفي مقر الصالة المغلقة بمديرية المعافر وقاعة السينما بمدينة التربة وفي ساحة المدينة القديمة بمديرية المخا.  

ولم تختلف الصور القادمة من ميادين عدن حيث احتشد المئات لمتابعة افتتاح المونديل والمباراة الأولى، من مختلف الفئات العمرية وقد نصبت شاشة كبيرة ليتمكن الجميع من الاستمتاع بأجواء البطولة. 

وفي ملعب مأرب الأولمبي وعدد من الميادين والمناطق الأخرى بالمحافظة كانت الجماهير في الموعد أيضاَ لمتابعة انطلاق البطولة وذلك من خلال أكثر من ٢٠ شاشة عملاقة قام مكتب الشباب والرياضة بتنصيبها.

 

عشرات الاستراحات في صنعاء أيضا كانت جاهزة لاستقبال عشاق كرة القدم إضافة لعدد من الميادين التي جرى تنصيب شاشات العرض فيها لمتابعة مجريات المونديل.  

جدل لا ينتهي  

ولم تتوقف متابعة اليمنيين في المجالس والميادين والاستراحات ولكنها انتقلت أيضاً إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نقاشاتهم المفتوحة والتعبير عن انطباعاتهم حول المونديل وفعالية الافتتاح.  

ولم تمنع ظروف الحرب حتى اليمنيين الذين يعيشون في القرى البعيدة والتي تغيب فيها خدمات الإنترنت عن المتابعة ولكنهم أيضاً حاولوا منذ وقت مبكر للقيام بالتجهيزات والاستعدادات لمتابعة المونديل.  

 





 

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.