منوعات

هكذا يستعد اليمنيون لصناعة أجوائهم الخاصة بمتابعة كأس العالم في قطر

10/11/2022, 11:11:54

لا يتردد اليمنيون عن التجهيز والاستعداد لمتابعة مونديال قطر، وصناعة أجوائهم الخاصة، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق أكبر تظاهرة رياضية في العالم بعد أقل من 11 يوما، التي تستضيفها قطر كأول دولة في الشرق الأوسط. 

- استعداد شعبي

من بين ركام أخبار الحرب، التي تعصف باليمن منذ أكثر من ٨ سنوات، يستعد الكثير لهذا العرض الكروي من خلال ضمان أماكن المتابعة هناك في الاستراحات الخاصة أو المجالس التي غالبا ما تكتظ بالمشاهدين خلال أوقات المساء.  

في مختلف المحافظات، بدأت عدد من الجهات بنصب عشرات الشاشات العملاقة في الميادين العامة، وذلك لإتاحة الفرصة للمتابعة، وفي مقدّمتها مدينتا تعز وعدن.

يفيد مدير مكتب الشباب والرياضة في تعز، أيمن المخلافي، بأنهم قاموا بتلك الخطوة تلبية لشغف جماهير كرة القدم في تعز، وتطلّعاتها لمتابعة منافسات كأس العالم.  

ويوضح المخلافي أن هناك شراكة مع القطاع الخاص، لاسيما مجموعة شركات هائل سعيد أنعم، لتركيب وتجهيز شاشات العرض الخاصة بمباريات كأس العالم لكرة القدم. 

في عدن أيضاً، بدأت الاستعداد لنصب تلك الشاشات، والأمر ذاته يجري في صنعاء ومختلف المدن اليمنية، التي تراقب بدء مباريات كأس العالم نهاية أكتوبر الجاري، للمرة الأولى في دولة عربية.

ومن المقرر أن يلجأ الكثيرون من متابعي المونديال إلى مشاهدة مبارياته عبر الشاشات العملاقة التي وفرتها وزارة الشباب والرياضية اليمنية إلى جانب المولدات الكهربائية الصغيرة في مقرات الأندية الرياضية والملاعب الكروية والساحات الكبرى، هرباً من انقطاعات التيار الكهربائي المستمرة.

- حضور ومشاركة  

لا يتوقّف شغف الجماهير اليمنية عند المتابعة، لكن هناك من يمثل اليمن في المونديال نفسه، إذ سبق وأن قام المئات من اليمنيين، وأغلبهم من المقيمين خارج البلاد، بحجز تذاكر حضور المباريات، والسفر إلى الدوحة منذ وقت مبكر.  

وفي الاتجاه ذاته، يمثل اليمن في المونديال كلٌ من المعلّق حسن العيدروس، وعدد من الصحفيين الرياضيين، الذين منحهم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مقاعد للمشاركة خلال البطولة، علاوة عن الشاب اليمني ملاطف الحميدي، المعروف بالعزف لرقصة البرع اليمني، الذي سيكون مشاركا في مدرجات الملاعب بزيّه الشعبي إلى جانب عدد من العازفين العرب.  

ولعلّ أبرز الأمور، التي تؤكد شغف اليمنيين بمتابعة المونديال، هي المغامرة التي ينفذها نجما أهلي صنعاء والمنتخب اليمني للتايكواندو، عمار فهد العنسي وشقيقه عمر، وذلك بعد أن غادرا العاصمة صنعاء على متن دراجتين هوائيتين بهدف الوصول إلى دولة قطر لحضور كأس العالم 2022. 

وتوازيا مع الاهتمام الشعبي بالحدث، أيضاً أهدت السفارة اليمنية في الدوحة دولة قطر أغنية بمناسبة بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستنطلق في الدوحة الشهر المقبل.  

ونشر السفير اليمني في الدوحة، راجح بادي، الأغنية التي تحمل اسم "من اليمن أحلى سلام"، على حسابه الرسمي في "تويتر".  

وأرفق "بادي" التغريدة بوسم "#أنا_عربي_وأدعم_قطر"، الذي دشنه نشطاء لمواجهة الحملات الغربية، التي بدأت تتصاعد قبيل المونديال.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.