منوعات

"واتسآب".. تحديثات جديدة لتعزيز الخصوصية

09/08/2022, 15:42:21
المصدر : وكالات ومواقع

يجري "وتسآب"، التطبيق الأكثر شهرة حول العالم، تحديثات جديدة، تصفها الشركة العملاقة "ميتا" بأنها ميزات ذات خصوصية عالية، تراعي المستخدمين، وتوفر لهم حماية أقوى. 

وتبدأ هذه الميزات الجديدة بمغادرة الدردشات الجماعية دون إخطار أعضاء الدردشة، وكذا التحكم في من يمكنه رؤية حالة الاتصال الخاصة بهم. 

أما الميزة الأهم في التحديث الجديد فهي حظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة، بما يساعد في الحفاظ على رسائل واتساب "خاصة وآمنة مثل المحادثات وجها لوجه".

وفي التحديث القديم، يُنبه تطبيق "وتسآب" جميع أعضاء الدردشة الجماعية (المجموعات) في حال مغادرة أي شخص أو إزالته، ما كان يضع حرجا أمام أي شخص يحاول أن يغادر. 

وسيكون بإمكانهم المغادرة دون إخطار جميع مستخدمي الدردشة الجماعية الآخرين، ولن يعلم بذلك سوى مدير المجموعة فقط. 

وسيمنح هذا أيضا المستخدمين خيار السماح فقط لجهات اتصال معينة - أو عدم السماح لأي شخص - بمعرفة متى يكونوا ناشطين على المنصة، مما يجعل خيارات الحالة عبر الإنترنت متوافقة مع إعدادات آخر ظهور.

منوعات

"دارك".. أول مقهى خاص بالنساء في تعز

في أواخر يوليو الماضي، كسر شباب تجمعهم صلة قرابة النمط السائد للمقاهي، التي ظلت -على مدى عقود- مخصصة للرجال، حيث افتتحوا بعد أشهر من التجهيز والزخرفة وتهيئة المكان أول مقهى للنساء في مدينة تعز، أطلقوا عليه اسم "دارك"، وهو لفظ مستوحى من البيئة المحلية، ويعني منزلك.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.