منوعات

وثيقة حوثية جديدة تمنع النساء من استخدام الهاتف ومساحيق التجميل

27/09/2021, 13:04:45
المصدر : قناة بلقيس - خاص

ضمن مسلسل همجي يستهدف النساء اليمنيات، ويسلب حريتهن المشروعة، أقرت وثيقة برعاية مليشيا الحوثي عقوبات قاسية لمن يسمح للنساء العمل في المنظمات أو اعطائهن هواتف ذكية.

الوثيقة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت اتفاق نحو 30 من زعماء القبائل الموالين للحوثي، في منطقة "غظران" التابعة لمديرية "بني حشيش"، على فرض عقوبات مغلظة ضد الأشخاص الذين يمنحون بعض الامتيازات لنسائهم أو يسمحون لهن بعمل أيا مما جرمته الوثيقة.

وثيقة تعسفية نصت على منع إعطاء النساء هواتف ذكية، ومن ستثبت بحوزة زوجته أو ابنته أو من له ولاية الأمر عليها إحدى هذه الهواتف فعليه مائتين ألف ورأس بقر، فضلا عن منع التبرج في الأعراس والمناسبات واستخدام مساحيق التجميل بكافة أنواعها للعازبات.

الوثيقة التي فرضتها مليشيا الحوثي أقرت بمنع السيدات من قيادة السيارة بدون محرم، ومنع تقدم الفتيات للتوظيف في المنظمات الإغاثية، معتبرة أن الهدف من اختيار الفتيات للعمل مع منظمات الإغاثة "لابتزازهن جنسيا"، حسب زعم الوثيقة.

وزير الإعلام معمر الإرياني، أدان إصدار ميليشيا الحوثي هذه القرارات التعسفية، مشيرا إلى أنها تعيد بالذاكرة الأحكام التي طبقتها التنظيمات الإرهابية مثل "القاعدة" و"داعش" في مناطق تواجدها.

فمن إحراق لأحزمة العباءات إلى منع استخدام مساحيق التجميل، وصولا إلى منع استخدام الهواتف الذكية، انتهاكات متعددة باتت تنال من كرامة المرأة اليمنية في زمن مليشيا الحوثي.

منوعات

حكاية لوحة يمنية.. باعها الإمام أحمد وقسمت بين متحفين!

الباحث المتخصص في الآثار، عبد الله محسن، يقول إن اللوحة الأثرية اليمنية الشهيرة "ذات مزر"، التي يظهر جزء منها على ورقة العشرين ريالاً، باعها الإمام أحمد حميد الدين للدكتور جيرود فوستر بالتيمور عام 1962م قبيل ثورة 26 سبتمبر.

منوعات

صناعة النحاس في اليمن.. مهنة توشك على الاندثار

بعيداً عن اليأس والإحباط، يقف الخمسيني محمد الشعيبي في متجره بمدينة صنعاء القديمة من الصباح حتى الليل، ينتظر زبائن لا يأتون إلا نادراً، وقد يمر اليوم بأكمله من دون أن يدخل زبون واحد لشراء الأواني والزخارف النحاسية التي يجتهد بتنظيفها بشكل متواصل.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.