منوعات

وفاة الكاتب والمؤرخ سعيد الجناحي بعد مسيرة حافلة بالعطاء

30/09/2022, 16:03:46

توفي الكاتب والمؤرخ سعيد أحمد الجناحي في العاصمة صنعاء، عن عمر ناهز 85 عاما، بعد حياة حافلة بالإسهامات النضالية والأدبية.

وأوضحت مصادر مقربة أن الجناحي ستنقل جثمانه إلى محافظة تعز، ليوارى الثرى في مسقط رأسه في مديرية حيفان.

وألّف الفقيد الجناحي اثني عشر كتابا في تاريخ الثورة، والنضال الوطني، والصحافة اليمنية، كما تقلّد العديد من الأوسمة، ويعد أحد قدماء مناضلي الحركة الوطنية والمشاركين في نقل ساعة الصفر عشية ثورة السادس والعشرين سبتمبر من صنعاء إلى تعز.

وعمل الفقيد، خلال مسيرة حياته في مجال الثقافة والإعلام، وأسس عام ألف وتسعمائة وتسعين صحيفة الأمل، وحاز على الميدالية الذهبية من منظمة الصحفيين العالمية عام ألف وتسعمائة واثنين وسبعين ميلادية.

كما نعت الحركة الديمقراطية للتغيير والبناء رحيل أمينها العام المساعد، سعيد أحمد الجناحي، مؤكدة أن حياته كانت مجيدة وحافلة بالنضال في سبيل الوطن والثورة.

موضحة في بيان لها أن الجناحي حمل راية الثورة وأسرارها، وتصدر مسيرة التنوير ثقافة وصحافة وتاليفا.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.