عربي ودولي

احتجاجات مستمرة.. مسلمون هنود يواجهون إجراءات عقابية بسبب رفض الإساءة لنبيهم

15/06/2022, 14:53:58
المصدر : وكالات ومواقع

تفرض الهند إجراءات عقابية صارمة بحق المسلمين الذين شاركوا في المظاهرات المنددة بالإساءة للنبي محمد - عليه الصلاة والسلام. 

وكشفت الناشطة الهندية المسلمة والمعتقلة السابقة، رانية زليخة، للجزيرة بأن قوات الأمن تحاول الانتقام من المسلمين الذين خرجوا متظاهرين ومحتجين على الإساءة لنبيهم، وذلك بتعرضهم لإطلاق نار، وحملة اعتقالات، وضرب مبرح استمر لساعات في الشوارع وأماكن الاعتقال.  

واستهجنت من تحرك العالم تجاه مقتل جورج فلويد في أمريكا، لكن عندما يتعلق الأمر بالمسلمين في الهند فلا يحق لهم الاحتجاج على مقتل إخوانهم والإساءة لنبيهم. 

وشارك آلاف المسلمين في مسيرات بمختلف ولايات الهند، للأسبوع الثاني على التوالي، وسط تصاعد للاحتقان بين المسلمين ومخاوف من اندلاع حرب طائفية في البلاد، وذلك بعد اعتقال أكثر من 500 شخص، وهدم منازل بعض المحتجين من المسلمين. 

ونزل المسلمون إلى الشوارع في مختلف أنحاء الهند للاحتجاج على تصريحات مناوئة للإسلام ومسيئة للنبي محمد ﷺ، أدلى بها عضوان في حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي الذي يتزعمه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي.

وكان المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا في ولاية أوتار براديش قد أشار إلى أن رئيس وزراء الولاية، يوغي أديتياناث، أمر بهدم أي مؤسسات ومنازل غير قانونية لأشخاص متهمين بالتورط في أعمال شغب بين المسلمين. 

وأوضحت رانية زليخة أنها وزملاءها شاركوا في مسيرات سلمية للدفاع عن دينهم ونبيهم، لكنهم تعرّضوا للضرب المبرح والعنف الشديد من قوات الشرطة.

وأوضحت الناشطة أن المظاهرات كانت سلمية قبل تدخّل الشرطة العنيف، وأن المحتجين كانوا يحملون لافتات، نافية الرواية التي تروج لوجود عنف من جانب المحتجين.

عربي ودولي

ماذا تعرف عن تحالفات ناتو الشرق الأوسط المتوقع إعلانه قريبا لمواجهة إيران؟

أكدت إسرائيل أنها بصدد بناء تحالف دفاعي في الشرق الأوسط تحت إشراف أمريكي موجهة على ما يبدو لما تسميه بالتهديد الإيراني، فيما قالت إيران إن الأنشطة العسكرية المشتركة لإسرائيل وبعض الدول العربية "نابعة من اليأس"

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.