عربي ودولي

المجلس العربي يندد بجرائم قوات البرهان في السودان

04/07/2022, 19:08:10

ندد المجلس العربي بالمجازر والانتهاكات التي ارتكبتها قوات عبد الفتاح البرهان والمليشيات المتحالفة معه ضد المدنيين العزل في السودان.

وأشاد المجلس، في بيان له، بعزيمة وإصرار الشعب السوداني على مقاومة الانقلاب العسكري، والمطالبة بكل الوسائل المدنية المشروعة بالعودة إلى الحكم المدني، وإلى النظام الديموقراطي.

كما حمّل نظام الانقلاب المسؤولية كاملة عن الأزمة الشاملة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي غرقت فيها البلاد منذ أشهر.

وعبّر المجلس، الذي يترأسه الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي، عن دعمه لموقف القوى السياسية الوطنية الرافض للمشاركة في حوار صوري لا يكفل العودة إلى المسار الديمقراطي، مشيرا إلى أن الحوار لا يهدف إلا لتخفيف الضغط على العسكر، وتأبيد هيمنتهم على الحكم، وعلى مقدرات البلاد.  

ودعا المجلس العربي أنصار الحرية والعدالة في العالم إلى نصرة نضالات الشعب السوداني السلمية.

ومنذ 25 أكتوبر 2021، يشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي، وترفض إجراءات الانقلاب بقيادة عبد الفتاح البرهان.

وفي الثلاثين من يونيو الماضي، وعقب مقتل 9 أشخاص أثناء مليونية ذلك اليوم، قرر عدد من لجان المقاومة إقامة اعتصامات مفتوحة حتى سقوط حكم العسكر.

وفي إطار التصعيد المستمر ذاته، دعت نقابة أطباء السودان الشرعية الأطباء إلى الإضراب عن العمل مدة 72 ساعة  اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.