عربي ودولي

عدد من قادة وزعماء الدول يشاركون في افتتاح كأس العالم بقطر

20/11/2022, 09:03:32

وصل عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مساء اليوم الأحد.

ووصل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء، محمد بن سلمان، إلى الدوحة، وكان نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

كما وصل إلى الدولة الخليجية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ونظيره الفلسطيني محمود عباس، إضافة إلى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومن المتوقع أيضاً مشاركة ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد ونائب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فضلاً عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملكي الأردن والمغرب.

بدورها ذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يشارك في افتتاح بطولة كأس العالم، بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب بيان دائرة الاتصال التركية، يتوجه الرئيس أردوغان، اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة.

كما أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الرئيس الرواندي، بول كاغامي ونظيره السنغالي ماكي سال وصلا إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

ومن المقرر أن يفتتح أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نهائيات كأس العالم لكرة القدم مساء اليوم، حيث تستمر فعاليات البطولة حتى  18 ديسمبر المقبل.

وستقام اليوم أولى مباريات البطولة بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت"، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

عربي ودولي

سعوديات يقدن قطارات سريعة لنقل الحجاج إلى مكة والمدينة

تجلس السعودية ثراء علي في مقعد القيادة في قطار فائق السرعة ينقلالحجاج إلى مدينة مكة المكرمة، مستفيدة من سعي المملكة العربي السعودية في إطار جهودها لتعزيز نموها الاقتصادي، إلى توفير الوظائف لعدد متزايد من السعوديات اللواتي يُقبلن على سوق العمل.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.