عربي ودولي

مقتل مدني بضربات صاروخية إسرائيلية على دمشق

10/06/2022, 10:58:14
المصدر : وكالات

تعرّضت مناطق عدة في دمشق لضربات صاروخية، فجر اليوم الجمعة، قال مسؤول في النظام السوري إنها إسرائيلية. 

وأضاف المسؤول -حسب "رويترز"- إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها، لكن الهجوم تسبب بإصابة مدني واحد وبعض الأضرار المادية.

وحسب مصادر متعددة، فقد سُمع دوي انفجارات عنيفة في تمام الساعة 4:20 من فجر اليوم، انطلقت الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، حسب إعلام رسمي تابع للنظام. 

وخلال الأعوام الماضية، تعرضت سوريا لمئات الضربات الجوية الإسرائيلية، استهدفت مواقع للجيش السوري ومواقع إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني، كان أخرها في مايو/ أيار الماضي، قتل على إثرها ثلاثة ضباط حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وبين الفترة والأخرى، يسقط قتلى وجرحى جراء الضربات الصاروخية الإسرائيلية من عناصر النظام السوري والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، المتواجدين في سوريا دون أي رد. 

وأمس الأول، نقلت وكالة تسنيم للأنباء، شبه الرسمية، عن قائد القوات البرية في الجيش الإيراني (كيومرث حيدري) قوله إن إيران ستدمر مدينتي تل أبيب وحيفا إذا ارتكبت إسرائيل أي خطأ.

عربي ودولي

ماذا تعرف عن تحالفات ناتو الشرق الأوسط المتوقع إعلانه قريبا لمواجهة إيران؟

أكدت إسرائيل أنها بصدد بناء تحالف دفاعي في الشرق الأوسط تحت إشراف أمريكي موجهة على ما يبدو لما تسميه بالتهديد الإيراني، فيما قالت إيران إن الأنشطة العسكرية المشتركة لإسرائيل وبعض الدول العربية "نابعة من اليأس"

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.