أخبار محلية

الحكومة: مليشيا الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء إلا بشروطها

11/06/2021, 09:05:58

قالت الحكومة إن مليشيا الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء إلا بشروطها، مؤكدة أنها قدَّمت تنازلات كافية وضامنة للسفر الآمن لجميع المواطنين دون تحويل المطار إلى منفذ عسكري وأمني.

وأكدت الحكومة، في بيان لوزارة الخارجية، أن موقفها من موضوع المطار إيجابي وثابت بما يخدم المواطنين ومنع استخدامه كمنصة عسكرية لقتل الشعب اليمني.

وبخصوص ميناء الحديدة، قالت الحكومة إنها لم تغلقه بل علّقت الآلية المتفق عليها بعد نهب الحوثيين الإيرادات كافة، مؤكدة أن كل ما تطالب به هو تأمين هذه الإيرادات وضمان وصولها إلى الموظّفين المدنيين وبالسعر العادل للمواطنين.

وشددت الحكومة على أن فتح الطرقات وضمان حرية الحركة للمواطنين ورفع الحصار عن المدن، وعلى رأسها تعز، يقع في قلب القضايا الإنسانية، وفي مقدمة أولوياتها.

وكانت مليشيا الحوثي قد وضعت شروطاً جديدة للانخراط في عملية السلام التي تقودها سلطنة عُمان نيابة عن المجتمع الدولي.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيا بعد أيام من المشاورات مع الوفد العُماني الذي وصل صنعاء قبل أيام.

وأشار المجلس السياسي إلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط لا يُعد مكرمة من أحد، في تأكيد على عدم مقايضته بالملف العسكري.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.