أخبار محلية

أمطار غزيرة في عدد من المحافظات تتسبب بوفيات وقطع طرقات وتدمير مزارع

01/05/2021, 13:08:37

تسببت سيول الأمطار الغزيرة بجرف عشرات السيارات وقطع الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ومحافظات أخرى.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد حذّر المواطنين من التواجد في ممرات السيول، كما حذّر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدنّي في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكّل الضباب.

وقالت مصادر محلية إن السيول جرفت السيارات وممتلكات المواطنين في عزلة 'الأقروض'، التابعة لمديرية 'المسراخ'.

وأضافت أنها تسببت، أيضاً، بقطع الطريق المؤدي إلى 'الحوبان' في 'الأقروض'، وهو الطريق الرابط بين تعز وصنعاء.

في سياق متصل، تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة إب بوفاة طفلين بعد أن جرفتهما السيول.

وقالت مصادر محلية إن سيول الأمطار جرفت أبناء المواطن جبر البعداني بجوار المعهد العالي لإعداد المعلمين بمنطقة 'السَّحُول'، شمال المدينة، وعُثر على جثة الطفل والطفلة في مكانين متفرقين.

كما جرفت مياه السيول مواطنا في العقد الخامس من العمر بمديرية 'طور الباحة' في محافظة لحج. وقال شهود عيان إن سيول الأمطار المتدفقة من جبال 'المقاطرة' و'حيفان' في 'وادي معادن' جرفت المواطن محمد سعيد بينما كان في طريقه للتسوق بمركز المديرية بعد عصر الجمعة.

وفي مديرية 'تبن'، قالت مصادر محلية إن طفلا في السادسة عشرة من العمر غرق في حفرة عميقة لتجمع مياه السيول في منطقة 'الفيوش'، جنوبي المديرية.

وتسببت السيول في جرف مساحات واسعه من الأراضي الزراعية بمديرية 'طور الباحة' و'وادي معبق' في مديرية 'المقاطرة' بمحافظة لحج. 

وفي 'حيفان'، جنوبي تعز، تسببت الأمطار بجرف قنوات المياه والأراضي الزراعية في مناطق 'السبد' و'الهجمة' والمفاليس'، كما تضررت عدد من الطرقات الواصلة بين قرى المديرية.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

الحرب تحول عبد الحكيم من معلم لمادة التاريخ إلى صيانة الغسالات

يمتهن الأربعيني عبدالحكيم صيانة وإصلاح الغسالات المنزلية داخل محل صغير في أحد أحياء العاصمة صنعاء، الذي افتتحه مطلع العام 2017م، ليصبح الملاذ الأخير في الكسب لمعلم مادة التاريخ ذي الجسم النحيل، ومصدره الجديد في الدخل يمكّنه من توفير كافة متطلبات أسرته، بعد انقطاع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية. كان عبدالحكيم واحداً من الموظفين العاملين في حقل التعليم الذين انقطعت مرتباتهم، يقول لبلقيس: "أنا مدرّس مادة التاريخ من قبل 15 سنة، حتى انقطع راتبي رجعت أعمل في إصلاح الغسالات، لأني بلا مصدر دخل".

أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

أخبار محلية

الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في الحديدة

أدانت الأمم المتحدة هجوم مليشيا الحوثي على المدنيين في الحديدة، مطالبة بحماية المدنيين. وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إن النمط المُقلق من الأعمال العدائية العشوائية التي طالت المناطق السكنية خلال الأيام الماضية أدى إلى مزيدٍ من الخسائر والإصابات بين صفوف المدنيين.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.