أخبار محلية

أمطار غزيرة في عدد من المحافظات تتسبب بوفيات وقطع طرقات وتدمير مزارع

01/05/2021, 13:08:37

تسببت سيول الأمطار الغزيرة بجرف عشرات السيارات وقطع الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ومحافظات أخرى.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد حذّر المواطنين من التواجد في ممرات السيول، كما حذّر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدنّي في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكّل الضباب.

وقالت مصادر محلية إن السيول جرفت السيارات وممتلكات المواطنين في عزلة 'الأقروض'، التابعة لمديرية 'المسراخ'.

وأضافت أنها تسببت، أيضاً، بقطع الطريق المؤدي إلى 'الحوبان' في 'الأقروض'، وهو الطريق الرابط بين تعز وصنعاء.

في سياق متصل، تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة إب بوفاة طفلين بعد أن جرفتهما السيول.

وقالت مصادر محلية إن سيول الأمطار جرفت أبناء المواطن جبر البعداني بجوار المعهد العالي لإعداد المعلمين بمنطقة 'السَّحُول'، شمال المدينة، وعُثر على جثة الطفل والطفلة في مكانين متفرقين.

كما جرفت مياه السيول مواطنا في العقد الخامس من العمر بمديرية 'طور الباحة' في محافظة لحج. وقال شهود عيان إن سيول الأمطار المتدفقة من جبال 'المقاطرة' و'حيفان' في 'وادي معادن' جرفت المواطن محمد سعيد بينما كان في طريقه للتسوق بمركز المديرية بعد عصر الجمعة.

وفي مديرية 'تبن'، قالت مصادر محلية إن طفلا في السادسة عشرة من العمر غرق في حفرة عميقة لتجمع مياه السيول في منطقة 'الفيوش'، جنوبي المديرية.

وتسببت السيول في جرف مساحات واسعه من الأراضي الزراعية بمديرية 'طور الباحة' و'وادي معبق' في مديرية 'المقاطرة' بمحافظة لحج. 

وفي 'حيفان'، جنوبي تعز، تسببت الأمطار بجرف قنوات المياه والأراضي الزراعية في مناطق 'السبد' و'الهجمة' والمفاليس'، كما تضررت عدد من الطرقات الواصلة بين قرى المديرية.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

لماذا يصر الحوثيون على الانتحار في مشارف مأرب؟

تصعيد مليشيا الحوثي بات على أشدّه في أسوار مأرب، إذ تراهن المليشيا على تحقيق نصر رغم خساراتها الكبيرة هناك منذ أشهر. وعلى وقع تصعيدها العسكري في مأرب، تواصل المليشيا إفشال كل المحاولات الأممية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في البلاد.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.