أخبار محلية

دعوات لفتح تحقيق شامل في الضربات الجوية التي استهدفت الجيش

15/08/2022, 10:06:09

دعت منظمة حقوقية، المجتمع الدولي إلى فتح تحقيق شامل ومحايد في الضربات الجوية التي استهدفت مواقع ومناطق الجيش التابع للحكومة اليمنية.

وقالت منظمة سام للحقوق الحريات، إنها رصدت خلال السنوات الأخيرة أكثر من 67 غارة جوية استهدفت قوات الجيش، مؤكدة أن استمرار تلك الخروقات دون ملاحقة سيسهم في إطالة أمد الحرب إلى جانب وقوع مئات القتلى والجرحى.

وأشارت إلى أن آخر هذه الغارات نُفذت ضد قوات الأمن الخاصة في شبوة في العاشر من شهر أغسطس الجاري، وقتل على إثرها أكثر من خمسة وستين جنديا، إضافة إلى قصف نقاط عسكرية تابعة للجيش في مناطق واقعة بين العبر وحضرموت، من قبل طائرات مسيرة يُعتقد بأنها تتبع دولة الإمارات.

ورصدت المنظمة حوادث استهداف الجيش بطائرات التحالف السعودي الإماراتي، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الجنود.

وطالبت سام السلطات اليمنية العمل بشجاعة على كشف ملابسات هذه الجرائم بالتعاون مع المجتمع الدولي، ومنح أهالي الضحايا حق معرفة الحقيقة، ومحاسبة المتسببين في هذه الجرائم، وتعويض المتضررين.

أخبار محلية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الحوثيين للانخراط في العملية السلمية

أكدت «منظمة التعاون الإسلامي» أن رفض ميليشيات الحوثي لمقترح المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة، «يحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على عودة العميات العسكرية، ومحاولة نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة».

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.