أخبار محلية

في طريقها إلى اليمن.. شحنة ثانية من القمح تغادر موانئ أوكرانيا

23/11/2022, 16:23:22

أفادت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بأن شحنتين من القمح غادرتا قبل أيام الموانئ الأوكرانية، مخصصة لعمليات الاستجابة الإنسانية في اليمن وأفغانستان.

وقالت الوكالة، في تغريدة على "تويتر"، إن إجمالي سبعين ألف طُن من القمح يتجه نحو اليمن وأفغانستان، بموجب مبادرة البحر الأسود لمساعدة من يعانون من انعدام الأمن الغذائي في هذين البلدين.

يذكر أن أول شحنة من القمح، التي يقدّمها برنامج الأغذية العالمي، كانت قد وصلت إلى اليمن منتصف أكتوبر الماضي، وتقدر بسبعةٍ وثلاثين ألف طُن.

ويوم أمس، قالت مديرة العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية رينا جيلاني ،أمام مجلس الأمن، إن الجوع لا يزال يطارد أكثر من نصف السكان في اليمن، موضحة أن التقديرات الجديدة تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد -بين أكتوبر ديسمبر- أقل قليلا من التوقعات الأولية في أوائل عام 2022.

ووصفت رينا جيلاني هذه التقديرات بأنها تمثل "أخبارا جيّدة"، لكنها قالت "إن ذلك لا يلغي حقيقة أن 17 مليون شخص لا يعرفون من أين سيحصلون على وجبتهم التالية".

ورحّبت بوصول شحنة مؤخرا تحمل 14،000 طن متري من دقيق القمح في إطار مبادرة حبوب البحر الأسود في 15 أكتوبر، بالإضافة إلى ثلاث شحنات حبوب أخرى غادرت أوكرانيا في 23 أكتوبر و13 و17 نوفمبر على التوالي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.