أخبار محلية

لجنة التفاوض تدعو إلى رفع الحصار عن تعز ووقف القصف العشوائي على المدنيين

11/05/2022, 08:05:14
المصدر : غرفة الأخبار

دعا رئيس لجنة التفاوض لفتح المعابر في تعز وعضو البرلمان، عبد الكريم شيبان، إلى إنهاء حصار مليشيا الحوثي للمدينة، وإيقاف القصف العشوائي بحق المدنيين.

وأضاف، في لقاء خاص مع قناة "بلقيس"، يبث الخميس القادم، أن المجتمع الدولي خذل مدينة تعز، ولم يتفاعل مع قضية خمسة ملايين إنسان يقبعون تحت الحصار الظالم والجائر، منذ قرابة سبع سنوات.

وفشلت الأمم المتحدة في الضغط على مليشيا الحوثي بفتح معابر تعز المحاصرة، وكان حصار تعز إلى جانب فتح مطار صنعاء أهم المشكلات التي عرقلت تنفيذه الهدنة بشكل كامل. 

في سياق متصل، دشنت السلطة المحلية في تعز العمل في مشروع إعادة تأهيل وترميم طريق التربة تعز بتكلفة عشرة مليارات ومائة وواحد وتسعين مليون ريال. 

وجرى وضع حجر الأساس للمشروع، الذي ينفذ على ثلاث مراحل وبشكل متزامن، تبدأ مرحلتُه الأولى من جولة الصقر وحتى مفرق يفرس، وتشرف عليها شركة "آرام ستار".

فيما المرحلة الثانية من مفرق يفرس وحتى الصافية تشرف عليها شركة علي المليكي، وكذا تبدأ المرحلة الثالثة من الصافية وحتى مدينة التربة تحت إشراف شركة الخضيري للمقاولات.

والشهر الماضي وقع صندوق صيانة الطرق مشروع تأهيل طريق التربة تعز، بتمويل من وزارة الأشغال العامة والطرق، وسيتم تنفيذه خلال مدة لا تتجاوز خمسة أشهر.

وسيساهم هذا الطريق في تسهيل مرور السكان والتنقل بين هذه المناطق بشكل سلسل.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.