أخبار محلية

لعدم بثها زوامل.. مليشيا الحوثي تغلق إذاعات خاصة في صنعاء

26/01/2022, 12:23:05
المصدر : غرفة الأخبار

أفادت مصادر محلية في صنعاء بأن مليشيا الحوثي أوقفت بث عدد من الإذاعات الخاصة، بعد اقتحام مقارها ومصادرة أجهزتها. 

وحسب المصادر، فإن من بين ما طرحه المقتحمون أن الإذاعات تبث أغاني، ولا تبث زوامل فيما تقدّمه للجمهور، وسبق وأن فرضت المليشيا على الإذاعات برنامجا ثقافيا مفروضا تناوله خلال البث الإذاعي. 

وأكد مالك إذاعة صوت اليمن، الصحفي مجلي الصمدي، أن قوة أمنية أقدمت على إغلاق بث الإذاعة، دون أي مذكرة رسمية، معتبراً ذلك تصرفا غير قانوني من قِبل جهة لم تفصح عن نفسها، حد تعبيره.

وسبق أن صادرت المليشيا عددا من الإذاعات لحظة السيطرة على العاصمة صنعاء، وفرضت إدارة عليها، وصادرتها بالكامل. 

في السياق ذاته، أفادت أنباء باقتحام مليشيا الحوثي مقار إذاعات أخرى في صنعاء، وصادرت أجهزتها، وذلك في إطار حملة تصفية ما تبقى من وسائل الإعلام غير الموالية لها في المدينة.

أخبار محلية

قيادي حوثي يقتل شابا في عمران بسبب رفضه نقل الصخور على ظهره

حتى مساء الثلاثاء الماضي كان والد الشاب عامر شنان (22 عاماً) ووالدته ينتظران عودة ابنهما من منطقة حرف سفيانشمال محافظة عمران بعد أن ذهب للعمل هناك منذ نهاية شهر رمضان المبارك الماضي، قبل أن يبلغهما الخبر المأساوي بمقتله على يد صاحب العمل القيادي الحوثي ماهر واشي، الذي أطلق عليه النار من بندقيته الآلية حينما رفض نقل الصخور على ظهره في منطقة جبلية وعرة.

أخبار محلية

تقرير يكشف مقتل 1580 معلما في اليمن منذ بدء الحرب

وثقت نقابة المعلمين اليمنيين مقتل 1580معلماً وتربوياً خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى ديسمبر من العام الماضي. جاء ذلك خلال إشهار النقابة تقريرها بعنوان "الجريمة المغيبة"، والذي يرصد آثار الحرب على قطاع التعليم .

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.