أخبار محلية

معتقل سابق في سجون الإمارات السريّة يكشف جانبا من تعذيب المختطفين

01/05/2021, 09:54:32

كشف أحد المعتقلين السابقين في سجون الإمارات عن حالات تعذيب مروّعة تعرض لها أثناء فترة احتجازه. 

وقال سالم الربيزي (27 عاما) إن اعتقاله جرى في مُنشأة 'بلحاف' النفطية في محافظة شبوة، التي تشرف عليها شركة "توتال" الفرنسية، ثم تنقّل بين سجنين آخرين في حضرموت تشرف عليهما الإمارات. 

وروى "الزبيري"، في تقرير نشرته "الجزيرة"، عن فترة التحقيق القاسية والتعذيب المُمنهج، الذي تعرّض له لفترة عامين، وإجباره على تأليف قصة مختلقة تُدينه بتُهم شتّى، منها: التخابر مع دول أجنبية، حسب قوله.

والمعتقل الزبيري من سكان محافظة شبوة، وكان يشغل منصب رئيس هيئة "الرقابة والتفتيش" في مجلس "الحراك الثوري الجنوبي"، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للمجلس. 

ويفيد الزبيري أنه تنقّل، خلال فترة السجن، في سجون سرّية عدّة، تديرها الإمارات بين شبوة وحضرموت. 

وأفاد بأنه تعرّض لشتّى أنواع التعذيب، من ضمنها: الصعق الكهربائي، والضرب بالعصي، والأسلاك الكهربائية، وأغمي عليه لمرات جراء التعذيب. 

وأضاف أن جنودا إماراتيين أشرفوا على تعذيبه في سجن مُنشاة 'بلحاف' بشبوة، تحت إمرة ضابط يُدعى أبو سيف الإماراتي، لثلاثة أشهر كاملة. 

وأشار إلى أن طُرق التعذيب تنوّعت بين: التعذيب النفسي، والتجريد من الملابس، والتكبيل والتعليق من الأيدي والأرجل، والشتم، والضرب المبرح على الوجه، والإغراق في حوض ماء، والحرمان من النوم ودخول دورة المياه.

المصدر : متابعات
تقارير

مليشيا الحوثي والقضية الفلسطينية.. مناسبة جديدة لنهب أموال اليمنيين

قِيل إن "مصائب قوم عند قوم فوائد"، فما أن صعّد الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس حتى سارع زعيم مليشيات الحوثي بإطلاق حملة جباية مالية، بزعم دعم المجهود الحربي للفلسطينيين. سخط يمني وعربي، بل وفلسطيني جراء التوظيف الحوثي لقضية فلسطين، فلم يعد استغلال الحوثي للقضية الفلسطينية مقتصرا عند الشعارات، بل ذهب لجمع التبرعات المالية باسمهم.

تقارير

الحرب تحول عبد الحكيم من معلم لمادة التاريخ إلى صيانة الغسالات

يمتهن الأربعيني عبدالحكيم صيانة وإصلاح الغسالات المنزلية داخل محل صغير في أحد أحياء العاصمة صنعاء، الذي افتتحه مطلع العام 2017م، ليصبح الملاذ الأخير في الكسب لمعلم مادة التاريخ ذي الجسم النحيل، ومصدره الجديد في الدخل يمكّنه من توفير كافة متطلبات أسرته، بعد انقطاع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية. كان عبدالحكيم واحداً من الموظفين العاملين في حقل التعليم الذين انقطعت مرتباتهم، يقول لبلقيس: "أنا مدرّس مادة التاريخ من قبل 15 سنة، حتى انقطع راتبي رجعت أعمل في إصلاح الغسالات، لأني بلا مصدر دخل".

أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

أخبار محلية

الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في الحديدة

أدانت الأمم المتحدة هجوم مليشيا الحوثي على المدنيين في الحديدة، مطالبة بحماية المدنيين. وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إن النمط المُقلق من الأعمال العدائية العشوائية التي طالت المناطق السكنية خلال الأيام الماضية أدى إلى مزيدٍ من الخسائر والإصابات بين صفوف المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.