أخبار محلية

مليشيا الحوثي تنفذ مناورة عسكرية بمشاركة طائرات مسيرة

23/03/2023, 13:09:42

قدمت مليشيا الحوثي على تنفيذ مناورة عسكرية بمشاركة الطائرات المروحية والمسيرة والصواريخ في استعراض يعكس رغبة الجماعة في التصعيد رغم جهود إحياء الهدنة.

وذكرت المليشيا في وسائلها الإعلامية أن قواتها نفذت بالتزامن مع دخول العام التاسع للحرب، في إشارة لتدخل التحالف بقيادة السعودية مناورة عسكرية واسعة.

وأضافت أن المناورة شاركت فيها جميع الوحدات وتم تنفيذها من اتجاهات عدة، وبمراحل متعددة وأنساق عسكرية مختلفة.

وأظهرت الصور التي نشرتها مليشيا الحوثي مشاركة مروحية روسية الصنع تابعة للجيش سابقاً، إضافة إلى وجود دبابة، في المناورة التي لم تشر الجماعة إلى مكان وتاريخ تنفيذها.

وتأتي هذه المناورة بالتزامن مع تصعيد المليشيا عملياتها العسكرية في مأرب وتوعدها باستهداف موانئ الحكومة والتحالف بقيادة السعودية.

وأفاد مسؤولون أمنيون وصحيون بأن ما لا يقل عن ستة عشر جنديا قتلوا في المعارك الدائرة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي بمديرية حريب جنوبي مأرب.

ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن مسؤوليْنِ أمنييْنِ وزعيم قبلي قولهم، إن القتلى الستة عشر كانوا من طرفي القتال وإن عشرين آخرين أصيبوا في المعركة.  

وأضافوا أن العنف أجبر العديد من العائلات على مغادرة منازلهم قبل ساعات من بدء شهر رمضان.

ومساء الأربعاء شنت قوات العمالقة ومحور سبأ هجوما واسعا مضادا استهدف مواقع وخطوط إمداد المليشيا التي سيطرت الثلاثاء على جبال "البوارة" ومواقع أخرى غربي مدينة حريب في أعنف تصعيد عسكري منذ أشهر.

كما قصفت المليشيا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة "شرق" السكنية، ما تسبب بموجة نزوح للمدنيين.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.