أخبار محلية

وزارة الاتصالات تدعو شركات الهاتف النقال إلى سرعة نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن

08/06/2024, 07:01:18

طالبت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة المؤقتة (عدن) شركات الهاتف النقال باستكمال تصحيح أوضاعها بشكل عاجل، ونقل مقراتها الرئيسية إلى عدن.

وشددت الوزارة، في بيان لها، على ضرورة أن تقوم الشركات بمراجعة الوزارة لاستكمال الإجراءات اللازمة، ومتابعة الإدارة العامة لشركات الهاتف النقال في الوزارة وفقا لما تم رفعه من قبل اللجنة المختصة لتصحيح أوضاع الشركات.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام الشركات بنقل مقراتها الفنية والإدارية والمالية إلى العاصمة عدن للحصول على التراخيص اللازمة، وسداد المديونية السابقة من رسوم وترخيص وموقف ضريبي.

وتوعدت الوزارة الشركات المتخلفة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، استنادا إلى قرارات الحكومة، وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وكانت وزارة النقل، قد دعت جميع وكالات السفر المعتمدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، للانتقال إلى عدن والمحافظات المحررة لمزاولة نشاطها.

وأكدت الوزارة في تعميم أنها وجهت شركة الخطوط الجوية اليمنية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بتقديم كافة التسهيلات لوكالات السفر في المحافظات المحررة.

مشيرة إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من حرصها الشديد على مصالح وكالات السفر في جميع أنحاء الجمهورية.

وفي سياق متصل أفادت مصادر في صنعاء، أن الخطوط الجوية اليمنية، أوقفت حجوزات الرحلات من صنعاء، مكتفية بقبول الحجوزات عبر المكاتب المتواجدة في المحافظات المحررة أو المكاتب الخارجية.

كما وجه وزير النقل عبدالسلام حُميد، قد وجه شركة الخطوط الجوية اليمنية، بتحويل كافة إيرادات الشركة إلى حساباتها البنكية في العاصمة المؤقتة عدن أو في الخارج، ونقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى مركز الشركة الرئيسي في عدن.

وأكد مصدر مسؤول في البنك المركزي بعدن استمرار سريان قراراته، بما يسهم في إنهاء عبث مليشيا الحوثي بالقطاع المصرفي والمالي.

وأوضح المصدر أن إجراءات تنفيذ القرارات تمضي وفق الخطة المقررة وفي مواعيدها المحددة، نافيا أي شائعات مزعومة دون ذلك.

وقرر البنك المركزي إيقاف التعامل مع ستة بنوك تجارية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء، ودعا إلى سرعة إيداع المبالغ من الطبعة القديمة في فروع البنك أو البنوك بالمناطق المحررة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.