أخبار محلية

وقفات احتجاجية في تعز ومأرب والضالع تنديدا باغتيال شيرين أبو عاقلة

12/05/2022, 09:43:07
المصدر : غرفة الأخبار

 نفذ صحفيون ونشطاء يمنيون وقفات احتجاجية في محافظات تعز ومأرب والضالع تنديدا باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء. 

وكانت قد قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن هذه الجريمة البشعة تعد جريمة اغتيال وقتل متعمّدة بحق الصحفية الزميلة شيرين أبو عاقلة، والصحفيين والإعلاميين كافة، الذين ينقلون حقيقة الواقع، وهو إرهاب ممنهج يتعرّض له الشعب الفلسطيني الرازح تحت وطأة الاحتلال.

وأكد النقابة أنه هذه الجريمة تضع العالم والمؤسسات الدولية كافة أمام مسؤولياتها في إدانة هذه الجريمة، ومحاسبة قيادات الاحتلال التي تجاوزت كل القيم، وتعدّت على الأعراف والقوانين الدولية كافة.

واغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي،الصحفية في شبكة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية، أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين. 

كما أصيب بالاستهداف منتج الجزيرة علي السمودي، الذي كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين.

وقال بيان للشبكة إن أبو عاقلة قُتلت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، متأثرة بإصابات خطيرة تعرّضت لها في منطقة الرأس. 

وأشارت الجزيرة إلى أن الجنود الإسرائيليين استهدفوا المراسلة أبو عاقلة بشكل مباشر ومقصود في الوجه، رغم أنها كانت ترتدي سترة وخوذة تحملان شعار الصحافة. 

ووصفت الجزيرة، في بيان رسمي، ما حدث بأنه جريمة اغتيال متعمدة ومفجعة وبشعة، وأن الجريمة تخرق القوانين والأعراف الدولية.

وشيرين نصري أنطون أبو عاقلة من مواليد 3 يناير/ كانون الثاني 1971 في القدس، واستشهدت بعمر 51 عاما. 

وتخرجت من قسم الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت بعدها إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك. 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.