أخبار سياسية

الحكومة تؤكد حرصها على إعادة الاعتبار لعدن وتعزيز الاستقرار وعودة الخدمات

23/02/2021, 20:05:15

أكد رئيس مجلس الوزراء، معين عبدالملك، أن الحكومة حريصة على العمل لإعادة الاعتبار للعاصمة المؤقتة (عدن)، ودورها في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات.

جاء ذلك، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الأمنية، لمناقشة الوضع الأمني، والإجراءات المتخذة لتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية، واستكمال توحيد قرارها تنفيذا لاتفاق الرياض.

واستعرض الاجتماع الإجراءات المتخذة تجاه اقتحام منزل محافظ تعز، وبعض الوزارات، والمؤسسات الحكومية، والخطط الكفيلة بعدم تكرارها.

وكانت قوة أمنية تابعة للانتقالي 'المدعوم إماراتيا' قد اقتحمت منزل محافظ تعز في عدن، واختطفت قائد القوات الخاصة، وقائد الحراسة، قبل أن تفرج عنهما لاحقا، فيما اقتحمت عناصر تابعة للانتقالي مقرات عدد من المؤسسات الحكومية.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة (عدن).

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت بين عناصر يتزعمها القيادي نبيل المشوشي وأخرى تتبع القيادي أيمن عسكر.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية استيلاء عناصر تتبع عسكر على دورية أمنية، فيما قامت عناصر تتبع المشوشي باقتحام موقع الدورية، لتندلع اشتباكات بين الطرفين في 'بئر أحمد' بالعاصمة المؤقتة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

مؤتمر المانحين.. ماذا قال عنه اليمنيون؟

"تجتهد الأمم المتحدة لجمع 3.85 مليارات دولار، لتمكين مليشيا الحوثي من السيطرة على مأرب، وبقية المحافظات الجنوبية المحررة" .. بهذه الكلمات بدأ عامل البناء عيسى (42 عاما) حديثه عن مؤتمر المانحين لدعم اليمن الذي عُقد الإثنين الماضي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.