أخبار سياسية

تعز.. إصابة طفل وسط أنباء عن تقدم مفاوضات فتح الطرقات

28/05/2022, 06:19:00

أصيب طفل برصاص قناص حوثي في حي كَلابة شرقي مدينة تعز.

وقال مصدر طبي إن قناصا حوثيا يتمركز في التلال المحيطة بمعسكر الأمن المركزي أطلق النار على الطفل كريم ناجي، ما تسبب له بجروح بليغة.

وأضاف أن الطفل أصيب بالساق، ليُنقل إلى مستشفى الثورة، فيما واصل القناص استهداف المارة في منطقة بريد الروضة وما حولها.

ووفق تقرير سابق لتحالف رصد الحقوقي فإن ثلاثمائة وستة وستين طفلا سقطوا قتلى وجرحى في تعز برصاص قناصة حوثيين منذ ألفين وخمسة عشر.

يأتي ذلك وسط أنباء عن تقدم كبير في ملف مفاوضات فتح الطرق وفك الحصار عن مدينة تعز المحاصرة من قِبل مليشيا الحوثي منذ نهاية العام ألفين وخمسة عشر.

وأوضحت أن الاتفاق يشمل الطرق والمعابر في المحافظات الأخرى، مشيرة إلى أن إعلان الاتفاق بكامل تفاصيله سيُعلن السبت وفق تأكيد مصدرين مشاركين في النقاشات الجارية بالعاصمة الاردنية.

وفي وقت سابق أعلن الوفد الحكومي التفاوضي، رفض مليشيا الحوثي رفع حصارها المفروض على المدينة.

وقال رئيس وفد الحكومة، عبدالكريم شيبان في بيان، إن الوفد قدم تصوره لإعادة فتح الطرقات الرسمية المعروفة، إلا أن المليشيا وبعد يومين من النقاشات لم تستجب وتطرح مقترحا لإعادة فتح طريق فرعي قديم غير صالح لمرور المركبات.

ويوم أمس، أدى المئات من أبناء مدينة تعز صلاة الجمعة في عدد من منافذ المدينة مطالبين بسرعة إنهاء الحصار.
وتجمع المواطنون لأداء صلاة الجمعة في كلٍ من المنفذ الشرقي بعقبة منيف والغربي أمام فرزة الحديدة والجهة الشرقية جوار المستشفى العسكري والشمالي جوار مدرسة زيد الموشكي.

وعقب أداء صلاة الجمعة نظم المواطنون وقفة احتجاجية، رافعين لافتات تطالب المبعوث الأممي بالضغط على المليشيا لفتح الطرق الرئيسة وسرعة إنهاء الحصار.

وهدد المحتجون باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الأمم المتحدة لمطالبهم في الضغط على الحوثيين  من أجل فك الحصار، مطالبين المجلس الرئاسي بدعم الجيش الوطني لتحرير المدينة من المليشيا بعد رفضها فتح الطرق الرئيسة.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.