أخبار سياسية

مليشيا الحوثي تهدم النصب التذكاري التركي في صنعاء

12/03/2022, 09:47:28
المصدر : غرفة الأخبار

قامت مليشيا الحوثي بهدم النصب التذكاري التركي في العاصمة صنعاء.

ونشرت وسائل التواصل صورا لجرافة، وهي تقوم بهدم النصب التذكاري الكائن أمام مجمع العرضي في صنعاء القديمة.

وافتتح هذا النصب، خلال العام 2011، أثناء زيارة الرئيس التركي السابق، عبدالله جول، إلى صنعاء، وقد انشئ تخليدا لذكرى الجنود الأتراك الذين قتلوا في اليمن.

وعبّر جول -خلال زيارته- عن سعادته بافتتاح النصب التذكاري، الذي عدّه تخليدا لذكرى الجنود الأتراك الذين قتلوا على تراب اليمن، مؤكدا أنه سيسهم في ترسيخ العلاقات المتميزة بين البلدين، كما وضع أكليلا من الزهور على ضريح القتلى الأتراك، وعزفت الموسيقى السلام الوطني للجمهورية التركية.

واعتبر الملحق العسكري بالسفارة التركية في صنعاء النصب التذكاري التركي تأكيدا على حرص اليمن وتركيا على الارتقاء بعلاقاتهما التاريخية إلى مستوى أرحب من التعاون في مختلف المجالات.

أخبار سياسية

اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح جنوبي قطاع غزة

أدانت الحكومة اليمنية، الأربعاء، العمليات العسكرية الإسرائيلية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واعتبرتها "تصعيدا خطيرا" يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني. جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء أكد خلاله ادانته بأشد العبارات العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.