منوعات

"الجريمة المُركّبة" كتاب جديد للصحفي همدان العليي

01/02/2023, 10:22:06
المصدر : خاص

صدر كتاب "الجريمة المُركّبة" للكاتب همدان العلي عن دار الآفاق العربية، يتناول أصول التجويع العنصري في اليمن، في 624 صفحة من القطع الكبير، موزعاً على أربعة فصول، وأربعة ملاحق، وصور، ووثائق.

ويناقش الكاتب سياسات جماعة الحوثي العنصرية، التي تسببت في صناعة الوضع الإنساني الأسوأ على مستوى العالم، ضمن تقارير أممية موثقة. 

ويناقش الفصل الأول جذور الحرب في اليمن وبُعدها التاريخي والعنصري؛ ضمن سياسة التجويع الذي تسير عليه الميلشيا سيرا، نهج أسلافهم الأئمة في القرون الماضية، بالإضافة إلى الاستهداف الممنهج لطمس الهوية الوطنية لليمنيين. 

وكما تناول الكتاب جرائم التهجير، وسرقة المساعدات، وانهيار الوضع الصحي، ومخاطر الألغام، التي تفرد الحوثيون بزراعتها، إضافة إلى حصار المدن والمناطق الآهلة بالسكان. 

وحرص المؤلف على توثيق شهادات ودراسات دولية وعربية تؤكد جريمة التجويع وتتناول الموقف القانوني من بعض جوانبها، فيما ضمّت الملاحق صوراً ووثائق تثبت جريمة التجويع، بعضها تنشر للمرّة الأوّلى. 

ويهدف الكتاب إلى توثيق هذه الجريمة بوصفها واحدة من أبشع الجرائم المعاصرة، التي ما كانت لتحدث لولا التمييز العنصري، واعتقاد فئة في اليمن أنها مميزة عن غيرها، وأن الله اختارها لحكم اليمنيين وامتلاك رقابهم ولو بالقوَّ، ما جعلها ترتكب جريمة متعددة الأوجه والأبعاد في وقت واحد، وهو ما يجسّد عنوان الكتاب "الجريمة المُركّبة".

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.