منوعات

ثلاثة صحفيين يمنيين يفوزون بجوائز التميز الإعلامي

22/09/2022, 17:55:03

فاز ثلاثة صحافيين يمنيين من وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بجوائز التميّز الإعلامي العربي في الدورتين الخامسة والسادسة، التي أعلن عنها اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء الإعلان عن الجوائز على هامش اجتماعات الدورة العادية الـ٥٢ لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وفاز فقيد الصحافة اليمنية محمد عبدالله مخشف بالجائزة عن فرعها الخاص بالرعيل الأول من مؤسسي وكالات الأنباء العربية، كما فاز الصحفي فضل الشبيبي عن فرع الجائزة كافضل مراسل إخباري في مناطق النزاع.

ومنحت الجائزة الثالثة للصحفي أحمد صالح الحمزي، الذي استشهد أثناء تأدية واجبه في تغطية هجوم المليشيات الانقلابية على محافظة البيضاء.

وقد تسلم الجوائز نيابة عن الصحفيين الثلاثة المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية بجمهورية مصر العربية، بليغ المخلافي.

وكانت الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب قد أطلقت جائزة التميّز الإعلامي العربي في العام ٢٠١٥ لتمنح للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين العرب الذين قدّموا أعمالاً إعلامية تخدم قضايا الوطن العربي، ويتم توزيعها بالتزامن مع الاحتفال بيوم الإعلام العربي سنوياً، وكانت جوائز الدورة الخامسة قد تأخر الإعلان عنها نتيجة ظروف جائحة كورونا، التي عاشها العالم خلال العامين الماضيين.

منوعات

"دارك".. أول مقهى خاص بالنساء في تعز

في أواخر يوليو الماضي، كسر شباب تجمعهم صلة قرابة النمط السائد للمقاهي، التي ظلت -على مدى عقود- مخصصة للرجال، حيث افتتحوا بعد أشهر من التجهيز والزخرفة وتهيئة المكان أول مقهى للنساء في مدينة تعز، أطلقوا عليه اسم "دارك"، وهو لفظ مستوحى من البيئة المحلية، ويعني منزلك.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.