منوعات

حجاج بيت الله الحرام في 'مشعر منى' وغدا الاثنين إلى 'جبل عرفات'

18/07/2021, 12:34:51

يبدأ، اليوم الأحد، حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى 'مشعر منى'، لقضاء يوم 'التَّرْوِيَة'، استعدادا لطلوع، الاثنين، 'جبل عرفات'. 

والوقوف في 'جبل عرفات'، يوم التاسع من ذي الحجة، هو الرّكن الأعظم في أداء فريضة الحج، وفيه يستمر الحاج حتى غروب الشمس ذلك اليوم، ثم النفير إلى 'مُزْدَلِفَة'. 

وبدأت مناسك الحج لهذا العام بأداء الحجاج 'طواف القدوم' في مكة المكرمة، أمس السبت، التي تشهد إجراءات احترازية غير مسبوقة؛ بسبب جائحة فيروس 'كورونا'. 

وتجري مناسك الحج  لهذا العام 2021، بأعداد محدودة، وذلك للعام الثاني على التوالي، فعدد الحجاج لا يتجاوز 60 ألفا من السعوديين والمقيمين فقط. 

وهي نسبة قليلة جداً مقارنة بأعداد الحجيج، في الأعوام السابقة، التي كانت تصل إلى نحو ثلاثة ملايين حاج تستقبلهم البِقاع المقدّسة من جميع أنحاء العالم.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

بسبب ارتفاع أسعار المواشي.. أعراس بلا ولائم في تعز!!

"هو فرح منقوص وزفاف لم يكتمل"، متأثراً يصف الشاب عبدالقادر محمود يوم عرسه الذي كان عرساً بلا وليمة، كما تكون أعراس الرِّيف عادة، قبل أن تصل يد الحرب والأوضاع الاقتصادية الصعبة، والغلاء المعيشي إلى آخر فرص الناس في الفرح، وتسلب أجملَ أيامهم بهجَتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.