منوعات

عالم الغناء والشعر.. وفاة الشاعر والملحن اليمني طاهر حسين

18/03/2023, 06:51:21

توفي الشاعر والملحن اليمني طاهر حسين، في المملكة العربية السعودية، بعد مشوار حافل بالتميّز في عالم الغناء والشعر.

والفقيد من مواليد مدينة ذمار، غادر اليمن في العاشرة من عمره، واستقر في المملكة، حيث قدم العديد من الأسماء للساحة الفنية، كما قدم الكثير من الألحان لأبرز الفنانين في الخليج.

يُعدّ طاهر أهم فنان وملحن يمني يجيد الفن الصنعاني. والعزف على أكثر من آلة موسيقية، كما نُشرت له مقالات عدة فنية ونقدية في الصحف العربية.

استقر في مدينة الطائف لمدة أربع سنوات، وهناك شاهد حفلا شعبيا للفنان الكبير طلال مداح، ثم قرر أن يصبح فنانا محترفا.

غادر الطائف وهو في الرابعة عشرة من عمره، واستقر في جدة، وغنى في الإذاعة السعودية قبل بلوغه السابعة عشر من عمره.

قدم العديد من الألحان لأبرز الفنانين في الخليج؛ منهم طلال مداح، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، محمد عمر، علي عبدالكريم، طلال سلامة، عبدالله رشاد، وآخرون.

منوعات

لماذا تفتقر الإعلانات في اليمن للأفكار الإبداعية؟

لا شك أن الإعلانات وسيلة فعّالة للتواصل مع الجمهور، إذ تتسابق الشركات والهيئات على تسويق منتجاتها وخدماتها بطرق مبتكرة للجمهور، لكن الإعلانات في اليمن كانت ولازالت تواجه الكثير من التحديات، حيث يفتقر الكثير منها للإبداع.

منوعات

متنفس جديد لسكان مأرب.. افتتاح حديقة جرين سيتي

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم ، حديقة جرين سيتي بمدينة مأرب ، التابعة لإحدى المجموعات الاستثمارية الوطنية، بكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين وثلاثمائة وسبعة وخمسين ألف دولار .

منوعات

الماجستير بامتياز للباحث الأحمدي من جامعة سلجوق الحكومية التركية

حاز الباحث عصام الأحمدي، درجة الماجستير بامتياز من قسم علم الاجتماع- بكلية الآداب في جامعة سلجوق في مدينة قونيا التركية، عن رسالته الموسومة بـ" عمليات التنشئة الاجتماعية للشباب اليمني في تركيا.. اسطنبول أنموذجاً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.