أخبار سياسية

مسؤول أممي يقلل من أهمية الرقابة على الموانئ اليمنية في خفض تهريب الأسلحة للحوثيين

30/04/2021, 16:41:46

قال مسؤول أممي إن تشديد الرقابة على الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين من قِبل السعودية والإمارات لم يؤدِّ إلى خفض عملية تهريب الأسلحة للحوثيين.

وأكد مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ في الأمم المتحدة، أن السبب يعود لامتلاك اليمن شريطاً ساحلياً طويلاً، وأي طرف لديه قارب يمكنه تهريب أي شيء يريده. 

وأشار لوكوك، في نقاش عبر الإنترنت مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي "كريس مورفي"، حول الأوضاع في اليمن، إلى أن أكثر من ثلثي اليمنيين بحاجة ماسة للمساعدة.

وحذّر المسؤول الأممي من عودة المجاعة إلى اليمن بسبب عدم وجود تمويلات كافية لمنظمات الأمم المتحدة.

وقال المسؤول الأممي إن العالم اختبر إمكانية حل هذا النزاع بالحرب في سبع سنوات ولم ينجح، بل أصبح الوضع أسوأ، ولذا فإن نهج إدارة بايدن -من خلال حل الصراع بالدبلوماسية والمساعدات- يحظى بفرصة أكبر في حل النزاع، لكن الأطراف اليمنية عليها القدوم إلى طاولة الحوار.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

أخبار سياسية

قوات مدعومة إماراتيا تقطع خط أبين - عدن وهجوم على مقر 'الحزام الأمني' في لودر

أقدم جنود تابعون لقوات المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتياً" في محافظة أبين على قطع الطريق الدولي الرابط بين محافظتي أبين وعدن والمحافظات الشرقية . وقالت مصادر محلية إن الجنود أقدموا على قطع الطريق أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة لأكثر من عام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.