أخبار سياسية

نحو 7.6 ملايين يمني بحاجة إلى خدمات علاج سوء التغذية

20/09/2021, 08:43:54

قالت الأمم المتحدة إن أكثر من سبعة ملايين ونصف المليون شخص في اليمن يحتاجون إلى خدمات لعلاج سوء التغذية أو الوقاية منه، وسط استمرار الحرب منذ سبعة أعوام.

وذكر مكتب ممثل منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن في بيان له، أن هناك نحو مليونين ونصف المليون طفل دون سن الخامسة، ومليونًا ومائتي ألف امرأة حامل ومرضعة يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد.

وأضاف المكتب أن قطاع الصحة لم يتلق سوى أحد عشر في المائة من التمويل الذي يحتاجه للعام الجاري، في وقت الذي يحتاج فيه عشرون مليون شخص للمساعدات الصحية.

وأوضح البيان أن واحدا وخمسين في المائة فقط من المستشفيات تعمل بكامل طاقتها، فيما لا يوجد أطباء في سبع وستين من أصل ثلاثمائة وثلاث وثلاثين مديرية في اليمن، مشيرا إلى أن طفلا يموت كل عشر دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها.

وقبل أيام، أعلنت الأمم المتحدة، أنها تلقت 54% من التمويل الإنساني في اليمن الخاص بالعام 2021.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن إنه " لا تزال العديد من القطاعات تعاني من نقص حاد في التمويل".

ولفت المكتب إلى أن كثيرا من هذه القطاعات تلقت 15٪ أو أقل من التمويل المطلوب، بما فيها قطاعات تُعد حيوية لزيادة قدرة الناس على التحمل أمام المجاعة وانعدام الأمن الغذائي".

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.