تقارير

برامج قناة "بلقيس" الرمضانية.. من "حيث الإنسان" إلى الفن والكوميديا والتوثيق

08/04/2021, 16:41:16

تواصل قناة "بلقيس" الفضائية إنتاج وعرض العديد من البرامج التلفزيونية خلال شهر رمضان المبارك. 

ومن بين برامج القناة "حيث الإنسان"، الذي تعرضه القناة للموسم الثالث على التوالي، إذ ستكون شارة البرنامج لهذا العام بصوت الفنان المتألق أحمد سيف. 

ويستهدف البرنامج، الذي يقدّمه الزميل "سامي السامعي"، مساعدة المجتمعات المحلية والأفراد في إحداث تغيير ملموس في حياتهم، ويجمع بين الفائدة والجائزة، والعمل التعاوني والخيري. 

يقول المدير العام للقناة، أحمد الزرقة، إنه تم التركيز في النسخة الثالثة من "حيث الإنسان"، في هذا الموسم، بشكل كبير "على المشاريع التي يستفيد منها الأطفال والنساء وقطاع التعليم"، وعدد من المشاريع التي من شأنها مساعدة الناس في تغيير نمط حياتهم. 

وقد قام البرنامج، المموّل من مؤسسة "توكل كرمان" الخيرية، بإنشاء عدد من المدارس في عدد من المحافظات والمديريات النائية مع تجهيزها بكامل المستلزمات، إضافة إلى مشاريع أخرى استهدفت النازحين والمناطق النائية. 

ويتم عرض البرنامج كل مساء، الساعة التاسعة ليلا، ولأجل ذلك "تم إنتاج ثلاثين فيلماً يحكي قصص المستفيدين من المشاريع، بقالب وثائقي سردي، وتصوير يحافظ على كرامة المستفيدين، ويظهر الجوانب المشرقة في حياتهم". 

ويحتوي البرنامج على فقرات تفاعلية، ويمكن للمشاركين الفوز عبر الرسائل التي ستتم خلال تطبيق "التيلجرام" بشكل مجاني، والاتصالات المباشرة، وتصل قيمة الجوائز في البرنامج إلى خمسة وثلاثين مليون ريال، بمتوسط مليون ريال يوميا، وجائزة كبرى بشكل أسبوعي مقدارها مليون ريال. 

برنامج "ليالي بلقيس" 

برنامج تم إنتاجه لأول مرّة تحت مسمى "ليالي بلقيس". 

وهو برنامج سهرة ثقافية، فنية، ترفيهية، بمشاركة عدد من الفنانين اليمنيين الشباب، وفرقة فنية متميّزة، يقدّمه اثنان من مذيعي القناة، هما أفنان توركر وسالم باحمران.. 

يحتوي البرنامج على فقرات تفاعلية تصل جوائزها إلى "مليون ريال" في الحلقة، ويشتمل على فقرات متنوعة، فيها تقارير، ولقاءات ميدانية، ووصلات غنائية، وموشحات متنوعة. 

وتعرض القناة، أيضاً، برنامج "الشاهد"، وهو عبارة عن حلقات توثيقية لسيرة حياة أشخاص عاصروا الأحداث خلال أكثر من نصف قرن، ويقدمون شهاداتهم عبر قناة "بلقيس"، دون أي تدخل أو توجيه لمسار الأحداث. ويعرض البرنامج حلقة أسبوعيا، العاشرة وخمس دقائق، مساء كل جمعة. 

كما سيكون لجمهور القناة موعد مع برنامج سياسي ساخر، يقدّمه الفنان عدنان الخضر، يتم إنتاجه في أستديوهات القناة، تحت عنوان "نشرة غسيل"، يتناول كافة الممارسات السياسية لمختلف القوى المحلية والإقليمية، ويرصد التدخلات القائمة في الشأن اليمني. 

وبحسب المدير العام أحمد الزرقة، فإنهم يسعون إلى تقديم البرنامج بقالب كوميدي درامي مغاير لما هو موجود في الساحة. 

تقوم عملية التصوير والانتاج وفق معايير فنية عالية، شارك في كتابة المحتوى أبرز كتاب الكوميديا والسخرية السياسية، وتم تصميم أستديو خاص بالبرنامج وفق المعايير العالمية لهذا النوع من البرامج. 

وتجدر الإشارة إلى أن القناة ستستمر في  بث برامجها ونشراتها وتغطياتها الإخبارية الاعتيادية خلال شهر رمضان، على مدار الساعة، لمواكبة آخر المستجدات والتطورات السياسية في الساحة، مع التزام القناة بخطها التحريري القريب من الناس، والمعبّر عن قضايا الشارع اليمني.

المصدر : غرفة الأخبار
مقالات

اللعنة الأخيرة

الحروب والكوارث والأمراض والأوبئة وسوء التغذية والسلطات والأنظمة وحُكّام الغفلة وحكومات الرفلة ومعها عشرات الأسباب والعوامل التي تُؤهلك كمشروع راحل

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.