تقارير

دعوات رفع العقوبات عن أحمد علي تثير سخطا شعبيا

24/02/2021, 14:48:23

وقع عدد من أعضاء مجلس النواب على عريضة تطالب برفع العقوبات عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله أحمد.

وقال البرلماني شوقي القاضي إن هذه الخطوة تأتي، في الوقت الذي أصبح الجميع شركاء في معركة واحدة ضد مليشيا الحوثي، بهدف استعادة الدولة وتعزيز وجود مؤسساتها.

في المقابل، استنكر ناشطون هذه الخطوة واعتبروها قفزا على مفاهيم العدالة والمحاسبة، وانتهاكا لحق الآلاف من الضحايا.

كما اعتبروها دعوة مفتوحة إلى الجريمة السياسية، وتعزيزا لظاهرة الإفلات من العقاب.

ويرى البعض، في هذه الدعوات، أنها دعوة غير شرعية من نواب مضت أعوام كبيرة على انتهاء شرعيتهم.

ويردفون، أيضا، أن النواب المنغمسين في الصرعات السياسية يعملون خارج حدود أدوارهم المنوطين بها.

وفي الرد على هذا الدعوة أيضا، يقول البعض إن مجلس النواب، الذي فشل في الخروج بموقف  إزاء ما  يحدث في البلد، من احتلال خارجي وانتهاك للسيادة، نجح أعضاء منه في الإجماع  على الخطيئة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد فرض في أبريل 2015، عقوبات تمثلت بتجميد أرصدة وحظر السفر على نجل صالح إلى جانب زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، وذلك بعد خمسة أشهر من فرض عقوبات على والده صالح واثنين من قادة الحوثيين، بتهمة تقويض السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

مقالات

تغيرت "الهيئة" ولم تتغير السعودية!!

استنجدت السعودية برامز جلال، والطابع الدعائي لبرنامجه الرمضاني، الذي كان حكراً على الإمارات، لتروّج لما تعتبره وجهها الجديد (هيئة الترفيه)، إذ يظهر متحدثا من الرياض، ويصوّر حلقاته في مدينة الملاهي الترفيهيه بالعاصمة السعودية. وفِي مقدّمة البرنامج ونهايته يعتلي تركي ولد الشيخ منصة رعاية البرنامج الأكثر تفاهة، والأكثر شعبية في رمضان.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.